الذهب يرتفع بفعل تراجع الأسهم والدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي
الذهب يرتفع بفعل تراجع الأسهم والدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطيالذهب يرتفع بفعل تراجع الأسهم والدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي

الذهب يرتفع بفعل تراجع الأسهم والدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي

ارتفع الذهب، اليوم الاثنين، مع تراجع الأسهم الآسيوية والدولار، قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يعطي مؤشرات على وتيرة رفع أسعار الفائدة حتى نهاية السنة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع، لكن التركيز سينصب على أي تلميحات جديدة عن وتيرة تشديد السياسة النقدية في الأشهر المقبلة والعام القادم، وأي تفاصيل أخرى عن خططه لتقليص ميزانيته.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1 % إلى 1266.90 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش، بعد أن فقد في الجلسة السابقة 1% ، في أكبر خسارة مئوية له بيوم واحد منذ 18 مايو/ أيار.

وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس/ آب 0.2 %  إلى 1269 دولارًا للأوقية.

ونزل مؤشر الدولار 0.1 % إلى 97.135 بعد ارتفاعه يوم الجمعة إلى أعلى مستوياته في تسعة أيام عند 97.500.

وزاد البلاديوم 0.2 % في المعاملات الفورية ليسجل 892.50 دولار للأوقية بعد صعوده إلى 911.50 دولار للأوقية، وهو ما يقل قليلا فحسب عن أعلى مستوى في 16 عاما المسجل يوم الجمعة.

وقال كارستن مينك المحلل، لدى جوليوس باير في مذكرة: "المراكز المدينة تتقلص بسوق البلاديوم وهو ما نعتقد أنه مدفوع بالطلب الاستثماري لا الطلب الصناعي".

وانخفضت الفضة 0.1 % إلى 17.15 دولار للأوقية، في حين صعد البلاتين 1.1 % إلى 943.30 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com