الإمارات تدرس إصدار قواعد جديدة لإدارة المخاطر والحوكمة في البنوك
الإمارات تدرس إصدار قواعد جديدة لإدارة المخاطر والحوكمة في البنوكالإمارات تدرس إصدار قواعد جديدة لإدارة المخاطر والحوكمة في البنوك

الإمارات تدرس إصدار قواعد جديدة لإدارة المخاطر والحوكمة في البنوك

أبوظبي- قال مسؤول بارز في مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء إن الإمارات العربية المتحدة تخطط لإصدار قواعد جديدة لإدارة المخاطر وحوكمة الشركات للبنوك نهاية هذا العام في الوقت الذي ينذر فيه التباطؤ الاقتصادي الذي يلوح في الأفق بالضغط على جودة الائتمان.

وقال رئيس وحدة تطوير القوانين بالبنك المركزي جيمس أوبراين أمام مؤتمر للجهات التنظيمية في منطقة الشرق الأوسط "نقوم بتغيير الإطار التنظيمي للإمارات العربية المتحدة والذي سيصبح متسقا وشفافا بما يتفق مع المعايير العالمية."

وقال "سيكون هناك تأكيد واضح على المحاسبة والمسؤولية الإدارية" مضيفا أن المؤسسات المالية ستحصل على إخطار مسبق ووقت لتطبيق القوانين الجديدة.

ولم يكشف أوبراين عن تفاصيل بشأن الإصلاحات لكنه قال إن البنك يراجع أيضا القوانين الحاكمة للشركات غير المصرفية.

وتضررت البنوك كثيرا جراء الأزمة المالية التي تعرضت لها الإمارات العربية المتحدة في 2009 حيث امتدت مشاكل الائتمان من الشركات الصغيرة إلى الشركات الكبيرة المرتبطة بالحكومة.

ويتباطأ النمو في القطاع الخاص الإماراتي حاليا من جديد في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة من تدني أسعار النفط وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تنامي القروض المعدومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com