سابك السعودية تشتري 24.99% في كلارينت السويسرية للكيماويات
سابك السعودية تشتري 24.99% في كلارينت السويسرية للكيماوياتسابك السعودية تشتري 24.99% في كلارينت السويسرية للكيماويات

سابك السعودية تشتري 24.99% في كلارينت السويسرية للكيماويات

قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، اليوم الخميس، إنها اتفقت على شراء 24.99% في كلارينت لإنتاج المواد الكيماوية المتخصصة، لتصبح أكبر مساهم في الشركة السويسرية.

ولم تفصح "سابك" عن المبلغ الذي دفعته، لكن قيمة الحصة البالغة 24.99% من كلارينت تبلغ 2.4 مليار دولار بناءًا على أساس القيمة السوقية للشركة.

واشترت سابك الحصة من صندوق كورفيكس للتحوط و 40 نورث التي مقرها نيويورك. وكانت كلارينت إيه.جي قد تخلت في الآونة الأخيرة عن خطط للاندماج مع هانتسمان.

وقالت سابك، إن "الشراء مولته بنوك أجنبية دون أن تحدد تلك البنوك"، مضيفة أن "الأثر المالي سيظهر في الربع الأول من العام الجاري، فيما تتطلب الصفقة موافقات الجهات التنظيمية".

وقال الرئيس التنفيذي لسابك، يوسف البنيان، في بيان، إن "كلارينت مكملة لنشاط المنتجات المتخصصة لسابك، وتتماشى جيدًا مع استراتيجية سابك المتمثلة في فتح فرص جديدة للنمو في الكيماويات المتخصصة".

وقالت سابك، رابع أكبر شركة كيماويات في العالم حاليًا، إنها لا تخطط في الوقت الراهن لتدشين استحواذ كامل على كلارينت.

وتعيد سابك هيكلة عملياتها لتنويع منتجاتها، وتتوسع في الخارج كي تكون أقرب إلى الأسواق.

وكان البنيان، قد قال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن الشركة تعتزم إنفاق ما بين ثلاثة وعشرة مليارات دولار على استحواذات خلال السنوات الخمس القادمة في مجال المنتجات المتخصصة والمغذيات الزراعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com