وزير الطاقة السعودي يدعو منتجي "أوبك" للالتزام بتخفيضات الإنتاج
وزير الطاقة السعودي يدعو منتجي "أوبك" للالتزام بتخفيضات الإنتاجوزير الطاقة السعودي يدعو منتجي "أوبك" للالتزام بتخفيضات الإنتاج

وزير الطاقة السعودي يدعو منتجي "أوبك" للالتزام بتخفيضات الإنتاج

قال وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الإثنين، إنه يتعين على جميع المنتجين في أوبك الالتزام بأهداف الإنتاج بموجب اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده المنظمة.

وقال للصحفيين إن المملكة، أكبر مصدر للخام في العالم، "لا يمكن أن تعمل وحدها دون تشاور مع بقية أعضاء أوبك وإن التحالف بين أوبك ومنتجين مستقلين، المعروف باسم أوبك+، مستمر لفترة طويلة".

وردًّا على سؤال عن ما إذا كانت هناك حاجة لزيادة تخفيضات إنتاج النفط لدعم السوق، أجاب "أنه سيكون خطأ من جانبي أنْ أستبق باقي أعضاء أوبك".

من جانب آخر، قال الوزير إن المملكة تريد إنتاج وتخصيب اليورانيوم في المستقبل من أجل برنامجها المزمع لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية الذي سيبدأ بمفاعلين.

وأضاف بمؤتمر في أبو ظبي: "نمضي فيه قدمًا بحذر، نقوم بتجربة مفاعلين نوويين".

وكانت السعودية قالت إنها تريد الاستفادة من التكنولوجيا النووية في الأغراض السلمية، غير أن تخصيب اليورانيوم يشكل خطوة حساسة في دورة الوقود النووي؛ لأنه قد يفتح الباب أمام الاستخدامات العسكرية لهذه المادة، الأمر الذي يقع في قلب المخاوف الغربية والإقليمية بسبب الأنشطة النووية الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com