النفط يرتفع بعد الإعلان عن اجتماع للمنتجين لبحث تثبيت الإنتاج
النفط يرتفع بعد الإعلان عن اجتماع للمنتجين لبحث تثبيت الإنتاجالنفط يرتفع بعد الإعلان عن اجتماع للمنتجين لبحث تثبيت الإنتاج

النفط يرتفع بعد الإعلان عن اجتماع للمنتجين لبحث تثبيت الإنتاج

سنغافورة- ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بدعم من اجتماع وشيك في قطر لبحث تجميد مستويات الإنتاج وتوقعات بانخفاض الإنتاج الأمريكي لكن بعض المحللين حذروا من أن التجميد أو انخفاض الإنتاج لا يشيران إلى انتهاء تخمة المعروض العالمي.

وبلغ سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 36.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:56 بتوقيت جرينتش بزيادة 30 سنتا عن سعره عند التسوية السابقة. وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتا إلى 38.85 دولار للبرميل.

وارتفع النفط بعدما نزلت الأسعار نحو 2% في الجلسة السابقة. وقالت مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن اجتماعا للمنتجين بقيادة السعودية وروسيا لبحث تجميد مستويات الإنتاج سيعقد في 17 أبريل/ نيسان ولو لم تشارك فيه إيران.

ويدرس المنتجون تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير/ كانون الثاني الذي أنتجت فيه السعودية وروسيا كميات شبه قياسية تجاوزت عشرة ملايين برميل يوميا.

ووجدت الأسعار دعما أيضا في توقعات بانخفاض الإنتاج الأمريكي نتيجة الضغوط المالية. وقالت شركة فيليب فيوتشرز للسمسرة في سنغافورة "اليوم قد نرى بعض القوة في الأسعار استمدتها من الانخفاض المحتمل للإنتاج الأمريكي."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com