أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط
أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفطأوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط

أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط

لندن- توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الأربعاء انخفاض الطلب العالمي على الخام من إنتاجها دون مستوى التوقعات السابقة في 2016 في ظل تباطؤ الاستهلاك مما يزيد الفائض في المعروض في السوق هذا العام.

وخفض التقرير الشهري للمنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بواقع 50 ألف برميل يوميا إلى 1.20 مليون برميل يوميا بسبب ضعف الاقتصاد في الصين وأمريكا اللاتينية وذكر أن المزيد من التعديلات النزولية قد يأتي لاحقا إذا استمرت المؤشرات الحالية.

وخفضت أوبك توقعاتها للطلب على خامها في 2016 إلى 31.46 مليون برميل يوميا مقابل 31.52 مليون برميل يوميا في التقديرات السابقة

وقالت المنظمة نقلا عن مصادر ثانوية إن أوبك ضخت 32.25 مليون برميل يوميا في مارس/ آذار بزيادة قدرها 15 ألف برميل يوميا عن فبراير/ شباط.

ويشير التقرير إلى فائض في الإمدادات قدره 790 ألف برميل يوميا في 2016 إذا ظلت المنظمة تضخ بمعدلات مارس/ آذار ذاتها مقابل 760 ألف برميل يوميا تبينت من تقرير الشهر الماضي.

وتوقعت المنظمة انخفاض الإمدادات من خارجها بواقع 730 ألف برميل يوميا في 2016 مقابل انخفاضها 700 ألف برميل يوميا في التقديرات السابقة.

كما أشارت أوبك إلى أن المملكة العربية السعودية أبلغتها بأنها ضخت 10.22 مليون برميل يوميا في مارس/ آذار دون تغير يذكر عن فبراير/ شباط.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com