النفط يرتفع بعد تراجع جديد للمخزون الأمريكي
النفط يرتفع بعد تراجع جديد للمخزون الأمريكيالنفط يرتفع بعد تراجع جديد للمخزون الأمريكي

النفط يرتفع بعد تراجع جديد للمخزون الأمريكي

أغلقت أسعار النفط مرتفعة نحو 2% اليوم الأربعاء، مسجلة أعلى مستوياتها منذ يونيو حزيران بعد تراجع أسبوعي خامس غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية، فضلاً عن الآمال في أن يتفق كبار المنتجين على خفض الإنتاج الشهر القادم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت 3 ملايين برميل الأسبوع الماضي بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته وكالة الأنباء "رويترز" زيادتها 2.6 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 26 مليون برميل منذ بداية سبتمبر أيلول لكنها تظل عند أعلى مستوياتها للقرن الحالي حسبما تظهره أرقام إدارة المعلومات.

وقالت مجموعة "بيرا إنرجي" الاستشارية التي مقرها نيويورك، إنها تتوقع تلاشي تخمة المعروض النفطي التي هوت بأسعار الخام من أكثر من 100 دولار للبرميل قبل عامين بحلول الربع الثاني من 2017. وتعتقد الشركة أن السعودية أكبر عضو في "أوبك" تحاول المحافظة على الأسعار في نطاق 50 إلى 60 دولارا.

وصعد النفط 13% على مدى الجلسات الست الأخيرة بعد أن أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول عن خطط لتقليص الإنتاج هي الأولى في 8 سنوات عندما تعقد المنظمة اجتماعها الرسمي في فيينا في نوفمبر تشرين الثاني.

وتحدد سعر التسوية لخام برنت على ارتفاع 99 سنتا بما يعادل 2% عند 51.86 دولار للبرميل. وارتفع السعر في وقت سابق إلى 52.09 دولار وهو الأعلى منذ العاشر من يونيو حزيران.

وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعا 1.14 دولار أو 2.3 بالمئة عند 49.83 دولار. وكان أعلى سعر للجلسة 49.97 دولار وهو أعلى مستوى منذ 29 يونيو حزيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com