ضمن سعيها لتصبح أكبر مالك للناقلات في العالم.. "البحري" السعودية تتسلم ناقلة للنفط غدًا
ضمن سعيها لتصبح أكبر مالك للناقلات في العالم.. "البحري" السعودية تتسلم ناقلة للنفط غدًاضمن سعيها لتصبح أكبر مالك للناقلات في العالم.. "البحري" السعودية تتسلم ناقلة للنفط غدًا

ضمن سعيها لتصبح أكبر مالك للناقلات في العالم.. "البحري" السعودية تتسلم ناقلة للنفط غدًا

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، أن شركة "هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة" الكورية الجنوبية تعتزم تسليم إحدى ناقلات النفط العملاقة إلى الشركة الوطنية السعودية للنقل(البحري) غدا في مدينة موكبو جنوب كوريا.

وتعتبر الناقلة الجديدة التي أطلق عليها اسم "أمجاد" هي الأولى ضمن الناقلات العشر التي ستسلمها الشركة الكورية خلال العامين المقبلين بموجب عقد موقع بين الشركتين في أيار/مايو 2015 لبناء 5 ناقلات علاوة على (5 ناقلات إضافية اختيارية).

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن طول الناقلة يبلغ 333 مترا وعرضها 60 مترا وارتفاعها29.4 متر، وتقدر قيمتها ما بين 85-95 مليون دولار.

وقالت الشركة البحرية السعودية في دعوة لحفل استلام الناقلة: "إن الناقلة الجديدة أمجاد ستكون إضافة مهمة للأسطول البحري لنقل النفط، إذ إن العدد قد يرتفع إلى 37 ناقلة نفط عملاقة وتصبح شركة "البحري" المالك الأكبر للناقلات على المستوى العالمي".

وتخطط الشركة لإقامة حفل استلام الناقلة قبل ظهر غد الثلاثاء، في حوض بناء السفن التابع لشركة "هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة" في بلدة يونج-آم جنوب غرب كوريا الجنوبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com