تونس.. التوصل لاتفاق ينهي احتجاجات"تطاوين" ويعيد إنتاج النفط
تونس.. التوصل لاتفاق ينهي احتجاجات"تطاوين" ويعيد إنتاج النفطتونس.. التوصل لاتفاق ينهي احتجاجات"تطاوين" ويعيد إنتاج النفط

تونس.. التوصل لاتفاق ينهي احتجاجات"تطاوين" ويعيد إنتاج النفط

وقعت الحكومة التونسية اتفاق تسوية مع محتجين كانوا ينفذون اعتصامات واحتجاجات في تطاوين جنوب البلاد، مما عطل انتاج النفط والغاز، وذلك بعد وساطة من اتحاد الشغل.

وقال وزير التشغيل عماد الحمامي في مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاق إن الإنتاج سيعود بشكل فوري في منطقة تطاوين والتي تعمل فيها شركات أجنبية من بينها أو.إم.في النمساوية.

ووفقا للاتفاق تتعهد الحكومة بتشغيل 1500 شاب عاطل عن العمل في شركات بترولية في المنطقة إضافة الى 3000 وظيفة في شركات بيئية مع تمويل صندوق التنمية الجهوي بما يقدر بنحو 32 مليون دولار سنويا.

وقال أحد ممثلي المحتجين: "سيعود الإنتاج وسنتابع تطبيق بنود هذا الاتفاق الذي يلبي جزءا من مطالب أبناء تطاوين في الكرامة والتشغيل".

وعلى الفور توجه الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي لمنطقة الكامور الصحرواية للإشراف على إعادة فتح محطة ضخ البترول هناك.

وكان المحتجون المطالبون بوظائف ضغطوا على الحكومة بوقف إنتاج الغاز والبترول مما تسبب للدولة في خسائر شهرية تقدر بحوالي 150 مليون دولار وفقا لمسؤولين حكوميين.

وتونس التي تقع بين الجزائر وليبيا الغنيتين بالنفط والغاز هي منتج صغير جدا للغاز والبترول بحوالي 44 ألف برميل يوميا من البترو، لكن الاحتجاجات الأخيرة أوقفت الإنتاج بشكل كلي في منطقة تطاوين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com