"أدنوك" الإماراتية تخفض إنتاجها النفطي 10% تنفيذًا لاتفاق" أوبك"
"أدنوك" الإماراتية تخفض إنتاجها النفطي 10% تنفيذًا لاتفاق" أوبك""أدنوك" الإماراتية تخفض إنتاجها النفطي 10% تنفيذًا لاتفاق" أوبك"

"أدنوك" الإماراتية تخفض إنتاجها النفطي 10% تنفيذًا لاتفاق" أوبك"

أعلن وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الاثنين، أن شركة بترول أبوظبي الوطنية - "أدنوك" قامت بإعلام زبائنها بحصة الخفض في التصدير لشحنات أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

يأتي ذلك، التزامًا بحصة الخفض في الإنتاج المقررة للإمارات، ضمن قرار منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك".

وقال المزروعي،  في تصريحات عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "قررت "أدنوك"، أن نسبة الخفض في الإنتاج لأكتوبر / تشرين الأول المقبل ستكون 10%".

وأضاف وزير الطاقة الإماراتي، أن الخفض يسري على خامات أبوظبي الثلاثة، وهي "مربان"، و"داس"، و"زاكوم العلوي".

وتابع: "تقوم "أدنوك"، بإعلان نسب الخفض الشهرية في عقود التصدير لعام 2017، انطلاقًا من التزام الإمارات بحصتها في الخفض المقررة من أوبك".

وبدأ الأعضاء في "أوبك" ومنتجون مستقلون، مطلع العام الحالي رسميًا، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا لمدة 6 أشهر، في محاولة لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

واتفقت منظمة "أوبك" ودول أخرى غير أعضاء أواخر مايو/ أيار الماضي، على تمديد خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر إضافية ابتداء من أول يوليو/ تموز 2017 حتى نهاية مارس/ آذار 2018.

وبموجب اتفاق "أوبك"، فإن دولة الإمارات عليها أن تخفض إنتاجها بنحو 139 ألف برميل، إلى 2.874 مليون برميل يوميًا.

وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، واحدة من أكبر شركات النفط والغاز في العالم، مملوكة بالكامل من قبل حكومة إمارة أبوظبي، وتعمل في جميع مجالات صناعة النفط والغاز، وتضم 17 شركة فرعية مختصة ومشروعات مشتركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com