المخاوف من تأثير الإعصار "إرما" تدفع النفط للهبوط
المخاوف من تأثير الإعصار "إرما" تدفع النفط للهبوطالمخاوف من تأثير الإعصار "إرما" تدفع النفط للهبوط

المخاوف من تأثير الإعصار "إرما" تدفع النفط للهبوط

 تراجع النفط ،اليوم الخميس، بفعل مخاوف من تعطل شحنات النفط من وإلى الولايات المتحدة ؛بسبب الإعصار "إرما" في منطقة الكاريبي إضافة إلى بدء تعافي الإنتاج الليبي بعد فترة اضطرابات.

غير أن الأسعار تلقت دعمًا من زيادة الطلب في الولايات المتحدة ،حيث استأنفت المصافي في ساحل الخليج العمل بعد الإعصار "هارفي" الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

وبحلول الساعة 0609 بتوقيت غرينتش انخفض خام غرب تكساس الوسيط 14 سنتًا إلى 49.02 دولار للبرميل لكنه ما زال بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع بلغه في الجلسة السابقة.

وتراجع خام برنت في العقود الآجلة 26 سنتًا إلى 53.94 دولار للبرميل على الرغم من أنه ما زال قريبًا من المستويات المرتفعة التي بلغها في مايو / أيار ووصل لها في الجلسة السابقة.

وتتعافى منشآت النفط في منطقة ساحل الخليج الأمريكي تدريجيًا من الآثار المدمرة للإعصار "هارفي" ،الذي ضرب لويزيانا وتكساس قبل أسبوعين تقريبًا وتسبب في إغلاق بنى تحتية مهمة في قلب قطاع النفط والغاز الأمريكي.

وحتى أمس الأربعاء كان نحو 3.8 مليون برميل من الطاقة الإنتاجية اليومية للمصافي أو نحو 20 بالمئة معطلة ،على الرغم من أن مجموعة من المصافي وكذلك موانئ تداول النفط استأنفت العمل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com