الأولى بالخليج.. كشف خطة إنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء في دبي
الأولى بالخليج.. كشف خطة إنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء في دبيالأولى بالخليج.. كشف خطة إنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء في دبي

الأولى بالخليج.. كشف خطة إنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء في دبي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي الثلاثاء، عن خطة لإنشاء أول محطة كهرومائية لتوليد الكهرباء على مستوى منطقة الخليج.

ووفقًا لما ذكرته الهيئة على موقعها الالكتروني، فإن القدرة الإنتاجية للمحطة ستصل إلى 250 ميجاوات، يتم تنفيذها خلال خمسة أعوام.

وقالت الهيئة إن المحطة الكهرومائية ستعتمد في إنتاج الكهرباء على الاستفادة من المياه المخزنة في سد حتا الذي تبلغ سعته التخزينية 1716 مليون جالون، وخزان آخر علوي سيتم إنشاؤه في المنطقة الجبلية بسعة 880 مليون جالون، ويرتفع نحو 300 متر عن منسوب السد.

وأفادت الهيئة بأنه خارج أوقات الذروة، ستقوم توربينات تعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة والرخيصة بضخ المياه من السد إلى الخزان العلوي، وخلال أوقات الذروة وزيادة الأحمال وارتفاع تكلفة الإنتاج، يتم تشغيل توربينات تستفيد من قوة اندفاع المياه المنحدرة من الخزان العلوي لإنتاج الكهرباء وربطها بشبكة الهيئة.

وطبقا لما ورد على موقع الهيئة، ستصل كفاءة إنتاج الكهرباء إلى 90% مع استجابة فورية للطلب على الطاقة خلال 90 ثانية، كما سيتيح المشروع توفير عدد من الخدمات الأخرى في مجالات الري والسيطرة على الفيضانات وتخزين المياه العذبة، وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com