الصين تعتزم خفض ديون الشركات
الصين تعتزم خفض ديون الشركاتالصين تعتزم خفض ديون الشركات

الصين تعتزم خفض ديون الشركات

بكين- تعهد رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم الأربعاء بعدم حدوث هبوط حاد في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وقال: إن بلاده ستحد من الروتين الحكومي في قطاع الأعمال وستعمل على تخفيض ديون الشركات وتحسين التشريعات المالية وضمان عدم حدوث تسريح جماعي للعمالة نتيجة لقيامها بإعادة هيكلة الصناعات الثقيلة مثل: الفحم، والحديد.

أضاف، "نحن واثقون من أنه طالما نواصل الإصلاح والانفتاح لن يعاني الاقتصاد الصيني من تراجع حاد.. الإنتاجية الاقتصادية تنخفض بفعل التدخل الحكومي غير الضروري ونحن بحاجة لأن نخلق وضعا يتسم بالمزيد من التكافؤ في الفرص والمزيد من الاستشراف."

وقال، إن الحكومة المركزية قد تزيد التمويل لمساعدة من يتم تسريحهم من العمل إذ اقتضت الضرورة بالإضافة إلى صندوق بقيمة 100 مليار يوان (15.3 مليار دولار) جرى الإعلان عنه في فبراير/ شباط يهدف إلى إعادة تسكين العمال الذين فقدوا وظائفهم في الوقت الذي تسعى فيه البلاد للحد من العمالة الزائدة.

لكنه لم يكشف عن عدد من سيتم تسريحهم بالتحديد، كما لم يكشف عن تفاصيل بشأن كيفية إعادة تسكين العمال في وظائف أخرى أو إعادة تدريبهم.

وقالت مصادر لرويترز، إن من المتوقع أن تسرح الصين من خمسة ملايين إلى ستة ملايين من العاملين في الدولة خلال السنتين إلى ثلاث السنوات المقبلة في إطار جهودها لتقليل الفائض عن الطاقة الاستيعابية في القطاع الصناعي والحد من التلوث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com