بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بقيمة 533 مليون دولار
بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بقيمة 533 مليون دولاربورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بقيمة 533 مليون دولار

بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بقيمة 533 مليون دولار

أعلنت بورصة البحرين، اليوم الأربعاء، عن إدراج 4 إصدارات جديدة في سوق أذونات الخزينة بقيمة 201 مليون دينار (532.6 مليون دولار) صادرة عن مصرف البحرين المركزي نيابةً عن الحكومة.

وأفادت البورصة في إفصاح على موقعها الإلكتروني أن أسعار فائدة الإصدارات التي تضم أذونات خزينة وصكوك تأجير إسلامية قصيرة الأجل، تتراوح بين 2.15 و2.32 % ولفترات بين 3 إلى 6 أشهر.

وبلغت ديون حكومة البحرين المدرجة في بورصة البحرين لتداول المستثمرين (بيع وشراء) نحو 2.95 مليار دينار (تعادل نحو 7.8 مليار دولار) بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفقاً لحسابات أجرتها وكالة الأناضول للأنباء.

ويقترب الدين العام البحريني من 8 مليارات دينار (21.2 مليار دولار)، إلا أن المطروح لتداول المستثمرين في البورصة يمثل 36.8%.

وإدراج الديون الحكومية في بورصة البحرين، يأتي ضمن خطط لخلق وتفعيل سوق لشراء وبيع الدين العام، وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن تحقيق العوائد على مدخراتهم وأموالهم، وتعزيز السيولة النقدية لدى البنوك والمصارف المحلية والأجنبية.

واتخذت البحرين خطوات عملية لإنشاء سوق لتداول الدين العام وخصوصاً الديون قصيرة الأجل، وأطلقت سوق أذونات الخزينة في الـ 31 من يناير/ كانون الثاني 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com