بورصة الكويت تغلق مرتفعة في ظل تفاؤل بحل الأزمة السياسية
بورصة الكويت تغلق مرتفعة في ظل تفاؤل بحل الأزمة السياسيةبورصة الكويت تغلق مرتفعة في ظل تفاؤل بحل الأزمة السياسية

بورصة الكويت تغلق مرتفعة في ظل تفاؤل بحل الأزمة السياسية

أغلقت مؤشرات بورصة الكويت اليوم الاثنين، مرتفعة مع تحسن المناخ السياسي ووجود نوع من التفاؤل بإمكانية حل الأزمة السياسية بين البرلمان والحكومة.

وأغلق المؤشر الكويتي الرئيس مرتفعا 0.22% إلى 6701.73 نقطة وكويت 15 يصعد 1.51% إلى 980.84 نقطة.

وقال مجدي صبري المحلل المالي لوكالة الأنباء رويترز، إن هبوط البورصة أمس بشكل كبير كان استكمالا لعمليات جني أرباح بدأت في أيام سابقة لكنها لم تكن محسوسة لأنها كانت تتم خلال الجلسة الواحدة.

وأضاف صبري أن هبوط أمس جاء على خلفية العوامل السياسية والتوتر القائم بين الحكومة والبرلمان ومع ذلك "لم يكن هناك بيع عشوائي نظرا لوجود اعتقاد بأن السوق سيعود للارتفاع من جديد."

وأضاف صبري: "اليوم كانت هناك عمليات تجميع للأسهم وساعد التفاؤل بتحسن الأوضاع السياسية في ايجاد توازن في السوق وهو ما أدى لعودته لحالته الطبيعية."

وارتفعت أسهم بنك الكويت الوطني 2.9% وبيت التمويل الكويتي 1.6% وزين 2% وأجيليتي 1.4%.

وهبطت أسهم فيفا 2.25% وطيران الجزيرة 1.5% ونور 1.8%.

كما هبط سهم شركة جي إف اتش 3.4% إلى 228 فلسا في بورصة الكويت بعد أن قالت الشركة إنها سترفع حجم رأس المال المدفوع إلى 1.50 مليار دولار من 598 مليون دولار من خلال إصدار أسهم جديدة ستتم مبادلتها مقابل استحواذات إذ تتبنى الشركة إستراتيجية جديدة تهدف إلى الاستحواذ على مؤسسات مالية واستثمارات في البنية التحتية وأصول استثمار.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق اليوم تحقيق أرباح صافية عائدة للمساهمين بلغت 217.12 مليون دولار في 2016 مقابل خسارة 5.52 مليون دولار في 2015 بسبب المخصصات. وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10% وكذلك عشرة أسهم منحة لكل مائة سهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com