أسعار الذهب تهبط من أعلى مستوياتها في 7 أشهر
أسعار الذهب تهبط من أعلى مستوياتها في 7 أشهرأسعار الذهب تهبط من أعلى مستوياتها في 7 أشهر

أسعار الذهب تهبط من أعلى مستوياتها في 7 أشهر

هبطت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في حوالي 7 أشهر، يوم الأربعاء، متضررة بذلك من صعود الدولار بعد أن خلت شهادة مكتوبة لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق، من أي مفاجآت كبيرة، لكن حالة عدم اليقين التي تحيط بانتخابات بريطانيا قيدت خسائر السوق.

ووفقا لشهادة مدير "مكتب التحقيقات الاتحادي" السابق جيمس كومي، نشرت على الموقع الإلكتروني للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي، فإن مدير مكتب التحقيقات السابق قال إن "الرئيس دونالد ترامب طلب منه إسقاط تحقيق بشأن مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، في إطار تحقيقات حول تدخل روسي محتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016".

وتضرر الذهب أيضا من ارتفاع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية.

وبصعود الدولار، فإن الذهب المقوم بالعملة الأمريكية يصبح أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى ،وهو ما قد يؤثر سلبا على الطلب على المعدن النفيس.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6%، إلى 1285.16 دولار للأوقية، في أواخر التعاملات في السوق الأمريكي بعد أن كان صعد في الجلسة السابقة 1.1 % إلى 1295.97 دولار، وهو أعلى مستوى منذ تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% لتبلغ عند التسوية 1293.2 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين 1.2% إلى 944.90 دولار للأوقية، وهبط البلاديوم 2.3% إلى 833.90 دولار للأوقية، بعد أن كان قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 859.80 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أيلول/سبتمبر 2014، وانخفضت الفضة 0.5% إلى 17.57 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com