تراجع اليورو وصعود الأسهم الأمريكية بعد تصريحات "المركزي الأوروبي" حول التضخم
تراجع اليورو وصعود الأسهم الأمريكية بعد تصريحات "المركزي الأوروبي" حول التضخمتراجع اليورو وصعود الأسهم الأمريكية بعد تصريحات "المركزي الأوروبي" حول التضخم

تراجع اليورو وصعود الأسهم الأمريكية بعد تصريحات "المركزي الأوروبي" حول التضخم

تراجع اليورو والعائد على سندات المنطقة، اليوم الأربعاء، بعدما قالت مصادر في البنك المركزي الأوروبي إن السوق بالغت في تفسير تصريحات ماريو دراجي رئيس البنك.

وقالت مصادر مطلعة على فكر دراجي إنه كان يريد التلميح لتقبل فترة من ضعف التضخم وليس تشديد السياسة النقدية قريبا في التصريحات التي أدلى بها أمس الثلاثاء وتسببت في اضطراب الأسواق، فيما امتنع البنك المركزي الأوروبي عن التعليق.

وانخفض اليورو مقابل الدولار إلى 1.1290 دولار بما يقل سنتا عن الذروة التي بلغها في وقت سابق، وتراجع العائد على السندات الألمانية لأجل 10 أعوام من أعلى مستوى خلال شهر البالغ 0.41% ليستقر خلال اليوم عند 0.35%.

وزاد اليورو أكثر من 10% مقابل الدولار منذ يناير/ كانون الثاني في ظل تبدد المخاطر السياسية الأوروبية وتحسن البيانات الاقتصادية بما شجع المستثمرين على شراء العملة. واستقرت العملة الأوروبية الموحدة خلال اليوم مقابل الدولار عند 1.1337 دولار.

وصعدت الأسهم الأمريكية عند الفتح، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع أسهم البنوك وبعد تقرير ذكر أن المستثمرين بالغوا في تفسير تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بشأن الحوافز المالية.

وزاد المؤشر "داو جونز" الصناعي 111.82 نقطة أو 0.52 بالمئة إلى 21422.48 نقطة، وارتفع المؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 بمقدار 12.46 نقطة أو 0.51% إلى 2431.84 نقطة.

وصعد المؤشر "ناسداك" المجمع 21.90 نقطة أو 0.36% إلى 6168.53 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com