الدولار الأمريكي يتّجه لتسجيل أسوأ أداء فصلي في 7 سنوات‎
الدولار الأمريكي يتّجه لتسجيل أسوأ أداء فصلي في 7 سنوات‎الدولار الأمريكي يتّجه لتسجيل أسوأ أداء فصلي في 7 سنوات‎

الدولار الأمريكي يتّجه لتسجيل أسوأ أداء فصلي في 7 سنوات‎

يتّجه الدولار الأمريكي صوب تسجيل أضعف أداء فصلي له في 7 سنوات اليوم الجمعة، إذ لم يشهد تعافيًا يذكر أمام غيره من العملات الرئيسة بعد أسبوع شهد تعليقات تميل إلى التشديد من مسؤولين ببنوك مركزية هزت أسواق العملة الكبرى.

وزاد الدولار نحو 0.2 % أمام اليورو في التعاملات المبكرة في أوروبا، لكنه ظل منخفضًا نحو 9 % منذ بداية الربع الحالي و2% في هذا الأسبوع وحده.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسة مقارنة مع مستواه عند إغلاق التعاملات الأمريكية أمس الخميس. غير أن العملة الأمريكية انخفضت 0.2 % أمام الين.

ووجد الدولار الكندي دعمًا في تعافي النفط لينزل الدولار الأمريكي عن مستوى 1.30 دولار كندي للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني حيث يضع المستثمرون في اعتبارهم أن نسبة احتمال رفع الفائدة الكندية في 12 يوليو/ تموز تبلغ 70 %.

وتجاوز الجنيه الإسترليني أيضًا مستوى 1.30 دولار أمريكي اليوم الجمعة مقتربًا من أعلى مستوياته في 9 أشهر بدعم مراهنات على أن أسعار الفائدة البريطانية قد ترتفع في الأشهر المقبلة.

وصعد الإسترليني نحو 3.5 % أمام الدولار منذ بداية أبريل/ نيسان مسجلاً أفضل أداء فصلي في عامين وثاني مكاسبه الفصلية على التوالي بعد خسائر استمرت 6 فصول متعاقبة.

وعلى أساس مرجح بالتجارة، يتجه الإسترليني أيضًا لتسجيل أفضل أداء منذ الربع الثاني من 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com