ارتفاع الدولار يدفع الذهب للانخفاض قبل نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي
ارتفاع الدولار يدفع الذهب للانخفاض قبل نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكيارتفاع الدولار يدفع الذهب للانخفاض قبل نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي

ارتفاع الدولار يدفع الذهب للانخفاض قبل نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي

 انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بفعل ارتفاع الدولار وزيادة العائد على السندات الأمريكية في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي من المقرر نشره في الساعة 1800 بتوقيت غرينتش والذي سيلقي الضوء على وتيرة زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

وتسبب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا في ارتفاع الذهب لفترة وجيزة. وينظر إلى المعدن النفيس على أنه ملاذ آمن في أوقات الضبابية.

ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى ويزيد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 0958 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1220.30 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو مستوى يقل عن الأدنى في سبعة أسابيع والذي بلغ 1218.31 دولار للأوقية الاثنين.

واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1219.70 دولار للأوقية.

وسجل العائد على السندات الأمريكية ارتفاعا حادا في الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي لمح فيه عدد من البنوك المركزية إلى تشديد السياسة النقدية بينما يبدو أن مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي غير عابئين بضعف البيانات الاقتصادية وانخفاض التضخم.

وتسبب ذلك في انخفاض الذهب بما يزيد على ثلاثة في المئة من المستوى المرتفع الذي بلغ 1258.81 دولار للأوقية في 23 يونيو حزيران.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 1.2 بالمئة إلى 15.88 دولار للأوقية، ليجري تداولها دون مستوى 16 دولارا المهم للمعنويات للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني.

وتراجع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 903.40 دولار للأوقية واستقر البلاديوم عند 851.50 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com