الذهب يرتفع بعد تقليص فرص رفع أسعار الفائدة في أمريكا
الذهب يرتفع بعد تقليص فرص رفع أسعار الفائدة في أمريكاالذهب يرتفع بعد تقليص فرص رفع أسعار الفائدة في أمريكا

الذهب يرتفع بعد تقليص فرص رفع أسعار الفائدة في أمريكا

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته في عدة أشهر بعد تقلص فرص إجراء المزيد من رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام في ضوء البيانات الاقتصادية الضعيفة للاقتصاد الأمريكي الأسبوع الماضي.

وكانت الحكومة الأمريكية أعلنت، الجمعة، استقرار أسعار المستهلكين في حزيران/ يونيو وتراجع مبيعات التجزئة للشهر الثاني على التوالي.

وقال دانييل هاينس المحلل لدى "ايه.ان.زد" إن "معنويات المستثمرين إزاء الذهب تحسنت بقوة على مدى الأسبوع الأخير ولاسيما في ظل البيانات الضعيفة الصادرة من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي"، مضيفًا أن "الذهب الآن بصدد موجة صعود جديدة."

وفي الساعة 0632 بتوقيت غرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1230.43 دولار للأوقية، وزادت عقود الذهب الأمريكية تسليم آب/ أغسطس 0.2% إلى 1229.50 دولار للأوقية.

وارتفعت الفضة 0.5% في المعاملات الفورية إلى 16.02 دولار للأوقية بعد أن سجل في الجلسة السابقة 16.09 دولار وهو أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.

وصعد البلاتين 0.8% إلى 922.80 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته في أسبوعين عند 924.80 دولار. وانخفض البلاديوم 0.1% إلى 857.50 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com