أسهم أوروبا تهبط بفعل حادث باريس والمخاوف بشأن كوريا الشمالية
أسهم أوروبا تهبط بفعل حادث باريس والمخاوف بشأن كوريا الشماليةأسهم أوروبا تهبط بفعل حادث باريس والمخاوف بشأن كوريا الشمالية

أسهم أوروبا تهبط بفعل حادث باريس والمخاوف بشأن كوريا الشمالية

هبطت الأسهم الأوروبية الأربعاء، بفعل توترات جيوسياسية دفعت جميع المؤشرات الرئيسة للتراجع، مع زيادة طفيفة بالتقلبات في تعاملات هادئة عادة ما تشهدها السوق في فصل الصيف.

وتضررت الأصول المنطوية على مخاطر على مستوى العالم، بعدما قالت كوريا الشمالية إنها "تدرس خططا لشن هجوم على منطقة "غوام" التي توجد بها قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة".

وفي اليوم الذي يمثل أيضا الذكرى السنوية العاشرة لاندلاع الأزمة المالية العالمية، أغلق المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي منخفضا 0.7 في% ، بينما تراجع المؤشر "ستوكس 50" للأسهم القيادية في منطقة اليورو، بما يزيد عن 1%.

وهبط المؤشر "كاك 40" الفرنسي، 1.4% بعدما دهست سيارة مجموعة من الجنود في إحدى ضواحي باريس/ فيما قيل إنه عمل متعمد، بينما انخفض المؤشر "داكس" الألماني 1.1% مع تراجع عائدات السندات.

وارتفع المؤشر "في ستوكس" الأوروبي الذي يقيس مستوى قلق المستثمرين في السوق، إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، بينما لامس المؤشر المناظر له في الولايات المتحدة أعلى مستوى له خلال شهر.

وصعد سهما شركتي تعدين الذهب "راندغولد ريسورسيز" و "فريسنيللو" 2.8 و4.9% على الترتيب، وكانا الرابحين الوحيدين على المؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني، مع تدافع المستثمرين على الملاذات الآمنة مثل الذهب، في حين هبط المؤشر البريطاني 0.6%.

وتكبد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي أيضا، خسارة حادة بتراجعه 1.4%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com