جامعة هارفارد تكرم 4 عبيد عملوا في الحرم الجامعي
جامعة هارفارد تكرم 4 عبيد عملوا في الحرم الجامعيجامعة هارفارد تكرم 4 عبيد عملوا في الحرم الجامعي

جامعة هارفارد تكرم 4 عبيد عملوا في الحرم الجامعي

كامبريدج - قال رئيس رابطة اللبلاب (إيفي لييج) في جامعة هارفارد يوم الأربعاء، إن الجامعة تعتزم وضع لوحة تذكارية الأسبوع المقبل لتكريم أربعة عبيد عملوا في الحرم الجامعي في القرن الثامن عشر.

وقال درو فاوست في افتتاحية صحيفة هارفارد كريمسون الطلابية "على الرغم من أننا نحتفل بصورة مستمرة بالتقاليد الشهيرة لتاريخنا الممتد منذ أربعة قرون فإن العبودية تعد أحد جوانب ماضي هارفارد الذي نادرا ما يتم الاعتراف به أو الاستشهاد به... لقد كانت هارفارد متواطئة بصورة مباشرة في النظام الأميركي للعبودية العنصرية منذ الأيام الأولى للجامعة في مطلع القرن الـ18 حتى انتهاء العبودية في ماساتشوستس في 1783."

وسيضع مسؤولو الجامعة في السادس من أبريل اللوحة في منزل ووردزورث وهو ثاني أقدم مبنى في الحرم الجامعي، وكان فيما سبق منزل رئيس الجامعة وهو الآن مبنى إداري. وستكرم اللوحة أربعة عبيد عملوا في منزل رئيس الجامعة في القرن الثامن عشر.

وفي الخريف الماضي شارك طلاب من عشرات الجامعات الأميركية بما في ذلك هارفارد في احتجاجات على الموروث العنصري في الحرم الجامعي. وأدت الاحتجاجات إلى استقالة رئيس جامعة ميزوري ودفعت الكليات في جامعات ييل وبراون وبرنستون على مراجعة التزامها بالتنوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com