أستراليا: لاجئون يدعون كذبًا تعرضهم لاعتداءات جنسية
أستراليا: لاجئون يدعون كذبًا تعرضهم لاعتداءات جنسيةأستراليا: لاجئون يدعون كذبًا تعرضهم لاعتداءات جنسية

أستراليا: لاجئون يدعون كذبًا تعرضهم لاعتداءات جنسية

سيدني - اتهمت أستراليا اليوم الخميس طالبي لجوء محتجزين في مراكز إيواء بالمحيط الهادي بالإبلاغ كذبا عن اعتداءات جنسية من أجل استخلاص قرار بإرسالهم إلى أستراليا.

وكانت صحيفة الجارديان الأسترالية قد نشرت أمس وثائق مسربة عن اعتداءات وانتهاكات في مركز الهجرة في جزيرة ناورو. وقالت إن أكثر من ألفي واقعة تشمل انتهاكات جنسية واعتداءات ومحاولة إيذاء النفس حدثت على مدى عامين تقريبا في مركز الإيواء الذي تموله أستراليا وإن أكثر من نصفها حدثت مع أطفال.

لكن وزير الهجرة بيتر داتون قال اليوم الخميس إن طالبي اللجوء يكذبون وكرر تعليقات سبق وأن رددها هذا العام حين قال إن المدافعين عن اللاجئين يشجعون المحتجزين على إيذاء أنفسهم أو إشعال النار في أنفسهم.

وأضاف في مقابلة على الإذاعة الأسترالية "علمت ببعض الوقائع التي انطوت على مزاعم كاذبة عن اعتداءات جنسية.. الناس في النهاية دفعوا أموالا لمهربين ويريدون أن يأتوا إلى بلدنا".

وتابع "بلغ الأمر إلى حد أن البعض يؤذي نفسه والبعض يشعل النار في نفسه في محاولة لدخول أستراليا. وبالقطع البعض يردد مزاعم كاذبة".

وتتبع أستراليا سياسة متشددة فيما يتعلق بالهجرة تقضي بإرسال طالبي اللجوء الذين يتم اعتراض قواربهم في البحر إلى مركز تقوم بتمويله في جزيرة ناورو ويضم حوالي 500 شخص ومركز آخر على جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة. ويجري إبلاغهم بأنهم لن يكونوا من سكان أستراليا أبدا.

ووجهت الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان انتقادات واسعة للمركزين ولسياسة أستراليا الصارمة بشأن اللجوء.

وقال مدافعون عن اللاجئين إن التقارير المسربة تشير إلى الحاجة الماسة لإنهاء سياسة الاحتجاز في الخارج وإن طالبي اللجوء يجب أن يتقلوا دعما طبيا ونفسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com