في "واحة الغروب".. بطء الإيقاع أفسد جماليات الصورة
في "واحة الغروب".. بطء الإيقاع أفسد جماليات الصورةفي "واحة الغروب".. بطء الإيقاع أفسد جماليات الصورة

في "واحة الغروب".. بطء الإيقاع أفسد جماليات الصورة

تمتلك المخرجة كاملة أبو ذكرى إحساسا ورؤية خاصة، فهي لا تميل إلى طرح الموضوعات السهلة، ولديها شغف كبير بالأعمال الفنية المأخوذة عن نصوص أدبية، حيث يضم أرشيفها الفني أعمالاً مهمة منها مسلسلا "سجن النساء" و"ذات" عن رواية من تأليف الروائي الكبير صنع الله إبراهيم.

في العام 2017، فضلت أبو ذكرى أن تخوض تجربة السباق في مارثوان دراما رمضان بمسلسل "واحة الغروب" قصة الروائي الكبير بهاء طاهر وكتبت له السيناريو والحوار مريم ناعوم.

كثير من المتابعين للدراما التلفزيونية تحمسوا لمتابعة ومشاهدة هذا العمل لعدة أسباب في مقدمتها ثراء الرواية واسم كاتبها واسم مخرجة العمل والنجوم المشاركين في تمثيل الرواية وعلى رأسهم خالد النبوي والنجمة منة شلبي وسيد رجب ومنذر رياحنة.

تدور قصة "واحة الغروب" حول الضابط محمود عبدالظاهر، الذي يتم نقله من القاهرة إلى سيوة كعقاب له بسبب إيمانه بالأفكار الثورية ودفاعه عن الزعيم أحمد عرابي ضد الإنجليز، فيسافر الضابط الذي يجسد دوره النجم خالد النبوي ويصطحب معه زوجته الأيرلندية "منة شلبي" إلى هناك، وفي سيوة تأخذ الأحداث منحى آخر ويبدأ البحث عن الآثار المصرية.

نجحت كاملة أبو ذكرى في اختيار فريق العمل ونجحت في توظيف كل عنصر في مكانه، لكن العيب البارز في العمل هو بطء الإيقاع، فالأحداث بطيئة إلى حد الملل وقد ظهر هذا الأمر في عدة مشاهد منها مشهد التحقيق مع الضباط المتورطين في ثورة عرابي ومشهد إقناع خالد النبوي "الضابط" لزوجته الأيرلندية بعدم السفر إلى سيوة خوفًا عليها من الحياة هناك.

أداء منة شلبي للزوجة الأيرلندية اتسم بالحرفية، كما أن المكياج جاء مناسباً جدًا لها، وفي جميع مشاهد العمل أكد خالد النبوي أنه يمتلك الموهبة التي تؤهله للبقاء في الصف الأول، وهناك منافسة بين منذر رياحنة ورجاء حسين وأحمد حمال وأحمد مجدي، لكن من عيوب المسلسل أيضًا عدم الدقة في لهجة أهل سيوة التي تدور أغلب أحداث الرواية على أرضها.

موسيقى تامر مروان جاءت معبرة جدًا عن الأحداث وجاء مونتاج وسام الليثي منسجما، كما أن مدير التصوير نانسي عبدالفتاح قدمت صورة مبهرة تحمل جماليات كثيرة، ولكن بطء الإيقاع لا يساعد المتلقي على الاستمتاع بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com