دراسة: تغيير شكل البروتين يمكن أن يقلل تطور التهاب الأمعاء وسرطان القولون
دراسة: تغيير شكل البروتين يمكن أن يقلل تطور التهاب الأمعاء وسرطان القولوندراسة: تغيير شكل البروتين يمكن أن يقلل تطور التهاب الأمعاء وسرطان القولون

دراسة: تغيير شكل البروتين يمكن أن يقلل تطور التهاب الأمعاء وسرطان القولون

كشفت دراسة جديدة أن تغيير شكل بروتين معين يمكنه أن يساعد بشكل كبير في تقليل تطور مرض التهاب الأمعاء وسرطان القولون.

وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا" الهندية أن تعديل شكل بروتين يدعى "IRAK-M" والذي يتحكم في الالتهابات، يمكن أن يقلل بشكل كبير تقدم أعراض التهاب الأمعاء وسرطان القولون عندما تم إجراء التجارب على الحيوانات، وذلك وفقًا لما ذكره الباحثون، وقد نُشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة "eBioMedicine".

وقال كوي ألين من كلية الطب البيطري بولاية ماريلند: "عندما اختبرنا البروتين المعدل على الفئران قلّت لديهم التهابات الأمعاء وسرطان القولون بشكل ملحوظ".

وأضاف ألين بأن الخطوة التالية ستتمثل في تقييم هذه النتائج على البشر من خلال التعاون مع عيادة كاريليون وجامعة ديوك.

ويتسبب تعديل شكل هذا البروتين في زيادة نشاط الجهاز المناعي، ما يؤدي إلى القضاء على البكتيريا قبل أن تتمكن من القيام بأي ضرر.

وهناك صلة وثيقة بين التهاب القناة الهضمية غير المنضبط المصحوب بمرض التهاب الأمعاء، وبين تطور هذه الالتهابات في النهاية إلى سرطان القولون.

وقال الباحثون: "من وجهة نظرالعلماء يعتبر هذا الاكتشاف مهم جدًا، ونحن نأمل أن توفر هذه النتائج التي توصلنا إليها، وسيلة جيدة لتطور العلاجات المستقبلية لأمراض مثل التهاب الأمعاء وسرطان القولون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com