لماذا يجب عدم وضع الطماطم في الثلاجة؟
لماذا يجب عدم وضع الطماطم في الثلاجة؟لماذا يجب عدم وضع الطماطم في الثلاجة؟

لماذا يجب عدم وضع الطماطم في الثلاجة؟

الاعتقاد السائد هو أن وضع الخضراوات والفواكه في الثلاجة يحميها من التلف ويحافظ على طعمها ورونقها، ولكن هناك ثمرة مستثنية من هذا القاعدة وهي الطماطم.

والسبب كما يقول خبراء بريطانيون هو أن ثمرة الطماطم تنمو في المناطق الحارة وتبريدها في الثلاجة يخفض نشاط المئات من الجينات داخلها ويتلف طعمها.

وبحسب الكاتب العلمي بوب هولمز فأن بعض هذه الجينات تنتج الانزيمات اللازمة في عملية تجميع المواد الكيماوية التي تعطي حبة الطماطم طعمها اللذيذ.

وقال :"الكثير من هذه الانزيمات تضيع في عملية التبريد حتى ولو تم اخراج حبات الطماطم من الثلاجة وتخزينها خارجا وهناك دلائل عملية بأن تبريد حبات الطماطم تتلف طعمها".

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن اويسن روجر صاحب سلسلة مطاعم قوله :"من الغباء أن تضع الطماطم في الثلاجة لأن عليك أن تحفظها في درجة حرارة تقريبا موازية لحرارة المناطق التي تنمو فيها هذا الثمرة".

من جهتها أوضحت الكاتبة في مجال الغذاء راشيل فيبس بأن حفظ الطماطم في الثلاجة يحميها من التلف، لكن ذلك يكون على حساب طعمها.

وأضافت :"معظم محالات المواد الغذائية تحفظ الطماطم في ثلاجات للأسف، واعتقد بأن علينا ألاّ نشتريها لأنها تكون قد فقدت الكثير من طعمها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com