تطبيق جديد بديل عن حبوب منع الحمل
تطبيق جديد بديل عن حبوب منع الحملتطبيق جديد بديل عن حبوب منع الحمل

تطبيق جديد بديل عن حبوب منع الحمل

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن تطبيق جديد، تم اعتماده رسميا، من شركة رقابة ألمانية تابعة لوزارة الصحة، كوسيلة بديلة عن حبوب منع الحمل، بعد أن  تم تجربته على مليون امرأة.

وذكرت الصحيفة أن تطبيق "AN APP" يعتمد على قياس درجة حرارة المرأة يوميا ليتمكن من التنبؤ بالأيام التي يمكن للمرأة ممارسة الجنس فيها من دون استخدام وسائل منع الحمل.

ويقول مصممو التطبيق أنه تم تجربته على مليون امرأة وأنه أثبت فعاليته مثل حبوب منع الحمل. ويمتلك التطبيق "شهادة جودة" من شركة رقابة ألمانية تابعة لوزارة الصحة لاختبار سلامة العقاقير والأجهزة الطبية الجديدة.

ويعتبر هذا التطبيق هو الأول الذي تتم الموافقة عليه طبيًا في مجال منع الحمل.

خبراء بريطانيون شككوا في هذه الادعاءات، وطالبوا بإجراء اختبارات أكثر صرامة، محذرين من أن وصف تطبيق على أنه جهاز طبي لا يضمن فعاليته في منع الحمل.

ويعتبر هذا التطبيق من بنات أفكار الدكتورة إلينا بيرغلاند والدكتور راؤول شيرفيتسل، حيث تمكن من مساعدة 5 آلاف امرأة في السويد على الحمل عندما رغبن بذلك.

وتصف الدكتورة إلينا هذا التطبيق بأنه خالٍ من الهرمونات وليس له آثار جانبية مثل تلك التي تعاني منها الكثير من النساء عند استخدامهن لوسائل منع الحمل التقليدية.

ويعمل التطبيق عن طريق تحديد الأيام التي تكون فيها المرأة في فترة الإباضة وبالتالي يتمكن من تحديد الأيام التي تزداد فيها احتمالية حملها من خلال تتبع فترات الدورة الشهرية ودرجة حرارة جسدها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com