للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط ... حفل طلاق مسيحي بين الأقباط  (فيديو إرم)
للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط ... حفل طلاق مسيحي بين الأقباط (فيديو إرم)للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط ... حفل طلاق مسيحي بين الأقباط (فيديو إرم)

للمرة الأولى في مصر والشرق الأوسط ... حفل طلاق مسيحي بين الأقباط (فيديو إرم)

نظم أقباط مصريون، متضررون من قوانين الأحوال الشخصية، أول حفل "طلاق مسيحي" في مصر، في وقت يستمر فيه الجدل بين الأقباط الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض حول فكرة الطلاق المدني.

وجاء احتفال 20 مسيحياً، يتزعمهم المحامي أيمن عطية، بأول حفل طلاق مسيحي في مصر، عقب حصولهم على أحكام قضائية مدنية بالطلاق، في واقعة تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

يأتى ذلك وسط جمود المفاوضات بين الكنائس "الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية" حول القانون الموحد للأحوال الشخصية للأقباط، المستمر منذ فبراير/شباط الماضي، بسبب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الكنائس والأقباط.

وقال عطية لـ"إرم نيوز" إن الأقباط المتضررين من قوانين الأحوال الشخصية فاض بهم الكيل بعدما خالفت الكنيسة وعدها بإصدار القانون، حيث لجأوا إلى فاعليات سواء تنظيم مؤتمرات أو وقفات احتجاجية لم تحظ باهتمام الرأي العام."

وتحدث عدد من الأقباط المتضررين عن وصول قضيتهم إلى طريق مسدود بعدما خاضوا محاولات استمرت أكثر من خمس سنوات لوضع حدٍ لأزمتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com