بوزن 3 كيلو غرامات.. اليابان تطلق أصغر صاروخ في العالم إلى الفضاء‎
بوزن 3 كيلو غرامات.. اليابان تطلق أصغر صاروخ في العالم إلى الفضاء‎بوزن 3 كيلو غرامات.. اليابان تطلق أصغر صاروخ في العالم إلى الفضاء‎

بوزن 3 كيلو غرامات.. اليابان تطلق أصغر صاروخ في العالم إلى الفضاء‎

أطلقت هيئة الفضاء اليابانية بنجاح، السبت، الصاروخ "SS-520" الذي يعد أصغر صاروخ في العالم إلى الفضاء، إذ يبلغ وزنه 3 كيلوغرامات فقط.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) أن الصاروخ انطلق، اليوم، من مركز "يوشينورا" للفضاء بمقاطعة كاجوشيما، جنوب غربي اليابان، عند الساعة 05:03 بتوقيت غرينتش.

وقالت هيئة استكشاف الفضاء اليابانية: إن "الصاروخ الذي أطلقته هو أصغر صاروخ حامل في العالم، وحمل قمرًا صناعيًا صغيرًا"، مضيفة أن "الصاروخ وضع القمر الصناعي الصغير في مداره المحدد".

وذكر موقع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن "اليابان عاودت، اليوم، إطلاق الصاروخ هذه المرة، بعد فشل إطلاقه العام الماضي".

وأضافت الوكالة أنه "في حال مرت كل مراحل الإطلاق بنجاح، فإن الصاروخ SS-520 سيكون الأصغر بين كل الصواريخ الحاملة للأقمار الاصطناعية".

وأضافت أنه "من المفترض أن تكون سرعة الصاروخ معادلة لسرعة الصوت، لينقل الأدوات اللازمة لتنفيذ الدراسات شبه المدارية إلى ارتفاعات لا تتعدى 800 كيلومتر".

وكان تم إطلاق الصاروخ الأول من هذا النوع إلى الفضاء في شباط/فبراير عام 1998، وجرت عملية الإطلاق اللاحقة منذ عام، وأعلنت اليابان حينذاك عن فشل المحاولة بفقدان الاتصال بالصاروخ بعد مرور 20 ثانية على الإطلاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com