رئيس الوزراء الفرنسي يتعهد بدفع تكلفة سفر نجليه على طائرة رسمية
رئيس الوزراء الفرنسي يتعهد بدفع تكلفة سفر نجليه على طائرة رسميةرئيس الوزراء الفرنسي يتعهد بدفع تكلفة سفر نجليه على طائرة رسمية

رئيس الوزراء الفرنسي يتعهد بدفع تكلفة سفر نجليه على طائرة رسمية

باريس- تعهد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الخميس، بأن يرد للدولة تكلفة اصطحابه لاثنين من أبنائه على طائرة تابعة للحكومة لحضور مباراة كرة قدم في برلين خلال انعقاد مؤتمر للحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه.

وتعرض فالس ، الذي ينظر إليه باعتباره مرشحا رئاسيا محتملا عن الحزب الاشتراكي لانتخابات 2017 ، لانتقادات بسبب اصطحابه أسرته لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين برشلونة ويوفنتوس السبت الماضي.

وقال فالس خلال زيارة جزيرة ريونيون إنه يعتزم رد 2500 يورو (2825 دولار) للحكومة الفرنسية مقابل تكاليف سفر نجليه ، وأضاف : "إذا كان من الممكن حدوث ذلك مرة أخرى، فلن أفعل الشيء نفسه مجددا .. البلاد في غنى عن جدل لا طائل من ورائه".

وكان فالس قد صرح بأنه قام بالرحلة بناء على دعوة من الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي دعاه كون فرنسا الدولة المضيفة لبطولة العام القادم. وأكد بلاتيني بصورة منفصلة أنه أرسل الدعوة بالفعل وتحدث مع فالس قبل المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن فالس، المولود في برشلونة، مشجع قوي للفريق. وبعد حضور المباراة مساء السبت، عاد إلى مؤتمر حزبه في اليوم التالي.

إلا أن معارضين انتقدوا استغلال الموارد العامة في رحلات تافهة. وأعرب بعضهم عن غضبه بصورة أكبر لأن المباراة بين فريقين غير فرنسيين. وكتب أحد السياسيين على تويتر أن هذا الموقف تسبب في إعطاء رئيس الوزراء "بطاقة حمراء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com