عبد الملك الحوثي يوجه خطابا لأنصاره في صنعاء
عبد الملك الحوثي يوجه خطابا لأنصاره في صنعاءعبد الملك الحوثي يوجه خطابا لأنصاره في صنعاء

عبد الملك الحوثي يوجه خطابا لأنصاره في صنعاء

صنعاء- أكد مصدر مطلع فجر اليوم، أنه من المقرر أن يظهر زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، اليوم، ويتحدث لأنصاره بكلمة مباشرة تنقلها شاشات تلفزيونية ضخمة، سيتم نصبها على مدرجات ملعب الثورة الرياضي، شمالي العاصمة.

وتأتي الكلمة احتفاء بعيد المولد النبوي الشريف اليوم، حيث قام الحوثيون، الذين يديرون مؤسسات الدولة في صنعاء، بإعلان ذكرى المولد النبوي، إجازة رسمية للمرة الأولى في تاريخ البلاد، خلافًا لقانون الخدمة المدنية الحكومي، وتحديًا لقرار رئيس الوزراء خالد بحاح، الذي رفض العام الماضي طلب "الحوثيين" باعتماد هذه الإجازة.

وذكرت وكالة سبأ، التي يسيطر عليها "الحوثيون"، أن اللجنة الثورية العليا (تابعة للحوثيين)، أصدرت قرارًا رقم (77) لسنة 2015، بشأن اعتماد ذكرى المولد النبوي الشريف اليوم الأربعاء، إجازة رسمية.

ووفقا لذات الوكالة، فقد وجّه محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة، بالإفراج عن 208 من السجناء المعسرين(عليهم غرامات وكفالات لا يملكون دفعها للإفراج عنهم)، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

كما قام الحوثيون برفع الرايات الخضراء والأعلام فوق المباني الحكومية، وفي شوارع العاصمة وأحيائها بشكل لافت إحياء للمناسبة، وذكر سكان، بأنهم(الحوثيون) فرضوا أتاوات معينة على ملاك المستودعات التجارية، كرسوم للاحتفال الذين يرتبون له اليوم الأربعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com