المحكمة العليا الموريتانية تلغي حكمًا بسجن رئيس مبادرة مناهضة للرق 
المحكمة العليا الموريتانية تلغي حكمًا بسجن رئيس مبادرة مناهضة للرق المحكمة العليا الموريتانية تلغي حكمًا بسجن رئيس مبادرة مناهضة للرق 

المحكمة العليا الموريتانية تلغي حكمًا بسجن رئيس مبادرة مناهضة للرق 

 قضت المحكمة العليا الموريتانية، اليوم الثلاثاء، بإلغاء الحكم بالسجن عامين بحق رئيس حركة " إيرا" المناهضة للرق، بيرام ولد الداه ولد أعبيدي، ونائبه لإدانتهما بالتجمهر غير المرخص والتحريض على العصيان المدني والعنف ضد قوى الأمن، أثناء تنظيمهما مسيرة غير مرخصة في جنوب البلاد في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014.

وقررت المحكمة إعادة محاكمة المتهمين أمام محكمة جديدة وبتشكيلة مغايرة. ورأت أن تكييف التهم والأفعال المنسوبة إلى المتهمين كانت خاطئة وأمرت بالإفراج عنهما إلى حين مثولهما مجددا أمام القضاء.

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة " الاق" جنوبي البلاد قد أيدت حكما ابتدائيا بسجن رئيس الحركة ونائبه عامين، ولم يبقَ من مدة محكومية المتهمين سوى خمسة أشهر.

وكان بيرام ولد الداه قد ترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية في حزيران/ يونيو 2014 وحاز على المركز الثاني بنسبة 8 بالمئة .

وينحدر بيرام من شريحة الأرقاء السابقين ( العرب السمر في موريتانيا) الذين كانوا يعانون من ممارسات العبودية.

وتقول الحكومة الموريتانية إنها تحارب مظاهر الفقر والتهميش وغياب التعليم والخدمات، التي تعاني منها مناطق الفقر في الأرياف بموريتانيا، حيث تعيش أعداد كبيرة من الأرقاء السابقين .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com