قريبًا... وجهك يغني عن جواز سفرك في مطارات العالم
قريبًا... وجهك يغني عن جواز سفرك في مطارات العالمقريبًا... وجهك يغني عن جواز سفرك في مطارات العالم

قريبًا... وجهك يغني عن جواز سفرك في مطارات العالم

أعلنت وزارة الهجرة الأسترالية وحماية الحدود، اعتماد نظام جديد بحلول عام 2020، للتعرف على وجوه المسافرين عبر مطارات البلاد وربما أيضًا بصمات الأصابع من خلال إضافة محطات إلكترونية خاصة بالنظام .

ومن المتوقع أن تعفي هذه التقنية الجديدة المسافرين إلى أستراليا أو المغادرين منها، من إظهار جوازات سفرهم، لتصبح جوازات السفر قريبًا من "الكلاسيكيات" التي لا حاجة لها، بسبب اعتماد النظام الجديد في التعرف على المسافرين دون الحاجة إلى تلك "الوثيقة" الشهيرة.

وقال وزير الهجرة الأسترالي، بيتر دوتون، إن المشروع الذي سيبدأ العمل به في شهر يوليو المقبل من مطار كانبرا في العاصمة هدفه "اعتماد المسافر على نفسه في القيام بالإجراءات الضرورية، بالإضافة إلى تمكين ضباط الهجرة من التركيز بشكل كبير على الركاب "المشكوك في أمرهم"، وفق ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية.

يشار إلى أن الإمارات سباقة في هذا الموضوع حيث تطبق ذلك منذ سنوات، إذ تستخدم الدولة في مطاراتها أجهزة حديثة تعتمد على بصمة العين والوجه تتحدى عمليات التجميل، كما أنها تقيس من خلال آلية خاصة السمات المميزة لكل إنسان، في سرعة كبيرة وتطابق بين البيانات الموجودة في النظام وعلى الجواز والواقع الفعلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com