أول تعليق من البيت الأبيض على قطع العلاقات مع قطر
أول تعليق من البيت الأبيض على قطع العلاقات مع قطرأول تعليق من البيت الأبيض على قطع العلاقات مع قطر

أول تعليق من البيت الأبيض على قطع العلاقات مع قطر


أعلن البيت الأبيض اليوم الإثنين في أول تعليق رسمي من المكتب البيضاوي على قطع العلاقات مع قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر بالقول إن الرئيس دونالد ترامب ملتزم بالعمل لتخفيف التوترات بالخليج بعد أن قطعت هذه الدول علاقاتها مع الدوحة.


وبدأ مساء اليوم بعد ساعات من قطع علاقات دول خليجية وعربية علاقاتها مع قطر حراك دبلوماسي يعتقد أنه لإيجاد تسوية لثني قطر عن مواقفها وإقناعها بالعودة إلى البيت الخليجي.



ووصل يوسف بن علوي بن عبدالله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان، إلى الدوحة في زيارة غير معلنة مسبقاً.


وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، “إن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، اجتمع اليوم الإثنين، مع بن علوي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك”.




وتتزامن زيارة بن علوي للدوحة، مع زيارة يقوم بها الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة؛ إلى الكويت، وهي الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقاً.


وتأتي الزيارتان بعد ساعات من إعلان قطع السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب” في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.


ولم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، الأمر الذي يرجح قيامهما بدور وساطة لرأب الصدع في البيت الخليجي.




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com