استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش في آخر معاقله بسرت
   استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش في آخر معاقله بسرت   استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش في آخر معاقله بسرت

   استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش في آخر معاقله بسرت

نفذت مقاتلات من سلاحي الجو الأمريكي والليبي، الجمعة، غارات استهدفت عدداً من مواقع تنظيم داعش في مدينة سرت الليبية، وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية باتجاه المعقل الأخير للتنظيم، بحسب مصدرين أمنيين مختلفين.

وقال الناطق باسم غرفة عمليات الطوارئ الجوية الليبية، محمد قنونو في تصريحات، إن سلاحي الجو الأمريكي والليبي، نفذا العديد من الغارات الجوية على مواقع تنظيم داعش.

وأوضح قنونو، أن سلاح الجو الأمريكي نفذ حتى الآن خمس غارات جوية، فيما نفذ سلاح الجو الليبي خمسة أخرى استهدفت تمركزات وأهدافًا متحركة للتنظيم داخل حي الجيزة البحرية، مؤكدًا أن داعش لم يتبق له على وقع التقدم على الأرض والقصف الجوي سوى جيوب صغيرة، مبيناً أن عناصر التنظيم يتنقلون داخل الحي الأخير، ويستخدمون قناصتهم لإعاقة اقتحام آخر معاقله.

من جانبه، أعلن المكتب الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، على صفحته الرسمية فيسبوك، تقدم قواته باتجاه المعقل الأخير لتنظيم داعش أقصى شمال مدينة سرت، مشيرًا إلى أن القوات الحكومية تتقدم في الكيلومتر الأخير من سرت على محوري الجيزة البحرية.

ويأتي استئناف القتال اليوم الجمعة، بعد أيام من الهدوء الذي ساد مختلف جبهات القتال حول المعقل الأخير لداعش المحاصر من قبل القوات الحكومية منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

من جانبه، أعلن المستشفى الميداني التابع لعملية البنيان المرصوص، عن سقوط ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًا في صفوف القوات الحكومية جراء قتال اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com