وزارة الداخلية بغزة تتهم أمن السلطة بالتآمر على القطاع ‎وزارة الداخلية بغزة تتهم أمن السلطة بالتآمر على القطاع ‎

وزارة الداخلية بغزة تتهم أمن السلطة بالتآمر على القطاع ‎

كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة عن مخطط كامل قالت إنه "أعدّ من قادة الأجهزة الأمنية في رام الله؛ لإحداث فلتان أمني في القطاع، وإرسال معلومات خطيرة عن أعمال المقاومة الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة عامي 2012 و 2014".
وقال إياد البزم المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي اليوم السبت، "إن الأجهزة الأمنية بغزة اعتقلت متورطين ومشتبه بهم في تفجيرات، وإحراق سيارات ومنازل خلال الفترة الماضية".
وعرضت الداخلية خلال المؤتمر اعترافات مصورة لعناصر قالت إنهم من الأجهزة الأمنية، أكدوا فيها تلقيهم تعليمات من رام الله بضرورة إحداث فوضى في غزة.
وحسب الداخلية فإنه تم "إرسال أفراد أمن رام الله المتواجدين بغزة لمعلومات عن أعمال المقاومة الفلسطينية خلال الحروب الإسرائيلية" الثلاثة على غزة.
كما عرضت الداخلية، "خريطة لأهداف تتبع للمقاومة تم ضبطها مع عملاء لمخابرات السلطة، فيما وعدت بعرض المزيد من الوثائق".
وأشار البزم إلى "قيام عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة لرام الله، بجمع معلومات تخص فصائل المقاومة وتسليمها لقادتهم في الضفة المحتلة التي بدورها تقوم بإيصالها للاحتلال الإسرائيلي".
وأكد أن "الاحتلال استهدف خلال العدوان الأخير على غزة مواقع بلغ عنها هؤلاء الأفراد وراح ضحية هذه الاستهدافات مدنيون فلسطينيون منهم نساء وأطفال".
وحول التفجيرات التي شهدها قطاع غزة مؤخرا، أكد البزم أن "التحقيقات كشفت أنها ناتجة عن مخطط من قادة الأجهزة الأمنية في رام الله؛ للتغطية على فشل الحكومة بالقيام بمسؤولياتها بغزة وإظهار القطاع إقليما متمردا، وفق قوله".

وأضاف: "سعت هذه الجهات لاستغلال الظروف الصعبة؛ لنشر حالة الفوضى والفلتان عبر تفجيرات وإطلاق نار، وإحراق سيارات في مناطق متعددة في قطاع غزة".
وأوضح البزم أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددا من المتورطين وآخرين مشتبه بهم؛ مسؤولين عن الأحداث الأمنية التي وقعت مؤخرا في القطاع، وقد اعترفوا بتلقيهم تعليمات مباشرة من شخصيات أمنية معروفة في الأجهزة الأمنية برام الله.
وتابع: "الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها حتى يتم الكشف عن كل من تورط في الإخلال بالأمن والاستقرار في غزة، ولن نسمح بعودة الفلتان الأمني مجددا للقطاع، وسنتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لذلك".
وفي سياق آخر، أوضح البزم أن هذه المجموعات حرّضت على قطاع غزة وخلقت حالة عداء مع دول الجوار وخصوصا جمهورية مصر العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com