عملية عسكرية لقوات "سوريا الديمقراطية" للسيطرة على ريف الرقة
عملية عسكرية لقوات "سوريا الديمقراطية" للسيطرة على ريف الرقةعملية عسكرية لقوات "سوريا الديمقراطية" للسيطرة على ريف الرقة

عملية عسكرية لقوات "سوريا الديمقراطية" للسيطرة على ريف الرقة

بدأت قوات "سوريا الديمقراطية"  في الشروع بعملية عسكرية نحو مدينة الرقة بهدف السيطرة على  مثلث تل أبيض شمال غرب المدينة، وفق ما نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر موثوقة.

وقوات "سوريا الديمقراطية"  التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمادها، وافقت على أن يبدأ مقاتلوها بالتحرك نحو مدينة الرقة، انطلاقًا من الريف الجنوبي لمدينة تل أبيض الحدودية، وريف بلدة عين عيسى الواقعة بالريف الشمالي الغربي للرقة.

في الأثناء، تدور اشتباكات بين مقاتلي قوات "سوريا الديمقراطية"، المسندة بطائرات التحالف من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، بالتزامن مع استهداف كل طرف لمواقع الطرف الآخر.

في حين ترافقت الاشتباكات مع ضربات جوية مكثفة وعنيفة لطائرات التحالف على مدينة الرقة وأطرافها، بالإضافة لاستهداف مواقع عناصر التنظيم في منطقة الاشتباك.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات "سوريا الديمقراطية" وافقت على بدء العملية بعد وعود تلقتها من قائد القيادة الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل، ووعود تلقاها سياسيون في حزب الاتحاد الديمقراطي والإدارة الذاتية الديمقراطية خلال زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن قبل أيام، بالوقوف إلى جانبها ودعمها في العملية العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com