جماعة معارضة: داعش يهرب من مدينة منبج السورية
جماعة معارضة: داعش يهرب من مدينة منبج السوريةجماعة معارضة: داعش يهرب من مدينة منبج السورية

جماعة معارضة: داعش يهرب من مدينة منبج السورية

بيروت - قال متحدث باسم جماعة تدعمها الولايات المتحدة اليوم الاثنين إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية يفرون من مدينة منبج السورية مع أسرهم فيما اقتربت المجموعات التي تدعمها واشنطن إلى مسافة نحو ستة كيلومترات من المدينة في هجوم أدى إلى مقتل أكثر من 150 متشددا.

وقال شرفان درويش وهو المتحدث باسم مجلس منبج العسكري لرويترز إن أكثر من 50 من جثث مقاتلي الدولة الإسلامية بحوزة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تقود الحملة التي بدأت الأسبوع الماضي.

وذكر أن هناك عددا من القتلى بين القوات المدعومة من واشنطن وأن العدد سيعلن في وقت لاحق.

وقال درويش مستشهدا بتقارير من المدينة "هناك الكثير..الكثير من البيوت كانت داعش استولت عليها وسكنت فيها في منبج أصبحت الآن فارغة. فقد حملوا كل ما يستطيعون حمله وخرجوا من المدينة".

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من الرواية.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية -التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية- الهجوم الأسبوع الماضي بهدف طرد تنظيم الدولة الإسلامية من آخر معقل له على الحدود بين سوريا وتركيا.

وقال درويش إن الهجوم الذي تدعمه قوات أمريكية خاصة يتقدم كما هو مقرر له.

وقال "لكي نكون صريحين إذا كنا نريد أن نصل قبل هذا الوقت أو نريد مباشرة الوصول كنا نستطيع الوصول ولكن المنطقة واسعة وهناك عدد هائل من المدنيين."

وأكد مقتل قيادي من إحدى الجماعات المسلحة التي تشارك في الهجوم ويدعى فيصل أبو ليلى من مجموعة كتائب شمس الشمال. وأضاف أن القيادي توفي متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة انفجار قذيفة مورتر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com