حكومة الوفاق تعبر عن استيائها من تواجد فرنسا العسكري في ليبيا دون تنسيق
حكومة الوفاق تعبر عن استيائها من تواجد فرنسا العسكري في ليبيا دون تنسيقحكومة الوفاق تعبر عن استيائها من تواجد فرنسا العسكري في ليبيا دون تنسيق

حكومة الوفاق تعبر عن استيائها من تواجد فرنسا العسكري في ليبيا دون تنسيق

قالت حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة إن فرنسا لم تنسق معها فيما يتعلق بوجود قوات فرنسية على الأراضي الليبية، وإنه لا تنازل عن السيادة الليبية بعدما أعلنت باريس وفاة 3 من جنودها هناك.

وطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيان صدر مساء أمس الأربعاء فرنسا بتفسير بعد إعلان رئيسها فرانسوا أولاند وفاة الجنود أثناء "عمليات مخابراتية خطيرة" بحسب تعبير الرئيس الفرنسي.

وجاء في بيان حكومة الوفاق أن المجلس الرئاسي يعرب عن استيائه البالغ لما أعلنته الحكومة الفرنسية عن تواجد فرنسي في شرق ليبيا دون علم المجلس ودون التنسيق معه، مؤكدا أنه لا تنازل مطلقا عن السيادة الليبية.

وكان الرئيس الفرنسي قد قال إن طائرة هليكوبتر تحطمت في حادث لكن كتيبة حماية بنغازي وهي جماعة مسلحة ذات ميول إسلامية تقاتل ضد قوات موالية لقائد الجيس الليبي الفريق خليفة حفتر زعمت أنها أسقطت الطائرة.

وقال متحدث باسم قوات حفتر في شرق ليبيا إن الجنود الفرنسيين لاقوا حتفهم حين سقطت طائرتهم إلى الجنوب من بنغازي يوم الأحد.
وتعمل قوات غربية خاصة من دول بينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة على الأرض في غرب ليبيا وشرقها لقتال تنظيم داعش المتشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com