السراج يمهل القطراني والأسود أسبوعاً للعودة إلى المجلس الرئاسي الليبي
السراج يمهل القطراني والأسود أسبوعاً للعودة إلى المجلس الرئاسي الليبيالسراج يمهل القطراني والأسود أسبوعاً للعودة إلى المجلس الرئاسي الليبي

السراج يمهل القطراني والأسود أسبوعاً للعودة إلى المجلس الرئاسي الليبي

أمهل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، اليوم الخميس، أعضاء المجلس المقاطعين لجلساته وهم "علي القطراني وعمر الأسود"، أسبوعاً للالتحاق بالمجلس الرئاسي عقب تغيبهم منذ ستة أشهر.

وقال السراج في بيان تلقت "إرم نيوز" نسخة منه اليوم، إنه حرصاً على تقريب وجهات النظر ، والتي كان آخرها عقد مبادرة القاهرة، وبعد تغيبكم عن 13 اجتماعاً ، وغيابكم المستمر عن المجلس منذ ستة أشهر، سيعتبر ذلك مخالفة صريحة للائحة العمل الداخلية في المجلس الرئاسي .

ونوه السراج إلى ضرورة التحاق  العضوين المقاطعين لجلسات المجلس ، في غضون موعد أقصاه أسبوع واحد، وإلا سيضطر لتطبيق ما ورد في اللائحة الداخلية، التي تنص على أنه في حال خلو مقعد من مقاعد أعضاء المجلس أو الوزراء في الحكومة سيتم اسبداله بعضو آخر ، واختيار مرشح بديل عنه، ليتمكن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق من ممارسة مهامه بشكل مكتمل.

يذكر أن عضو المجلس علي القطراني علق في وقت سابق، عضويته من المجلس الرئاسي منذ مطلع العام الحالي، بسبب عدم اعتراف المجلس بالقيادة العامة للجيش وتجاهل حقوق إقليم "برق" ، بحسب تعبيره .

من جانبه، علق عمر الأسود عضويته ، بسبب اعتراضه على آلية عمل المجلس، وتحفظه على عدد من المرشحين لحقائب في حكومة السراج ، التي لم تنل ثقة البرلمان الليبي المنعقد في طبرق حتى اليوم .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com