البرلمان العراقي يرفض أجوبة العبيدي ويمنح وزراء العبادي الثقة
البرلمان العراقي يرفض أجوبة العبيدي ويمنح وزراء العبادي الثقةالبرلمان العراقي يرفض أجوبة العبيدي ويمنح وزراء العبادي الثقة

البرلمان العراقي يرفض أجوبة العبيدي ويمنح وزراء العبادي الثقة

رفض  مجلس النواب العراقي في جلسته الاعتيادية التي عقدها الاثنين، أجوبة كان قد تقدم بها وزير الدفاع خالد العبيدي في الاستجواب النيابي حول تهم تتعلق بالفساد وتجاوزات حصلت خلال توليه منصبه.

في الأثناء، دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مجلس النواب إلى وقف عمليات الاستجواب السياسي، مؤكداً أحقية البرلمان باستجواب أي مسؤول عراقي بشرط عدم تحقيق أهداف أو غايات سياسية.

وقال العبادي أمام المجلس "الاستجواب حق دستوري ولكننا يجب أن نكون جميعا ضد الاستجواب السياسي".

على صعيد ذي صلة، منح مجلس النواب  الثقة لأربعة مرشحين لتولي حقائب وزارات النقل والنفط والإعمار والتعليم الحالي التي قدمها رئيس الحكومة حيدر العبادي أمام البرلمان.

في هذا الإطار، قال النائب عن محافظة البصرة خلف عبد الصمد رئيس كتلة الدعوة لـ "ارم نيوز" إن "البرلمان منح الثقة لأربعة مرشحين لمناصب وزارات النقل والنفط والإعمار والتعليم العالي، فيما تم رفض مرشح وزارة التجارة".

وأوضح النائب عبد الصمد أن "العبادي قدم خمسة مرشحين هم عبدالرزاق عبدالجليل العيسى وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وحسن هاني الجنابي وزيرا للموارد المائية، وجبار علي حسين اللعيبي وزيرا للنقل، وآن نافع أوس بلبول وزيرا للإعمار والإسكان، حيث تم رفض يوسف علي الأسدي مرشحاً لمنصب وزارة التجارة".

وأضاف النائب الشيعي أنه "سيتم طرح الثقة في مرشح وزارة الداخلية النائب قاسم الأعرجي عن كتلة بدر البرلمانية سيتم طرحه خلال الأسبوع المقبل للتصويت عليه"، نافياً وجود خلافات بين القوى الشيعية بشأن تسمية الأعرجي لهذا المنصب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com