إجماع في "أوبك" على دعم استقرار أسعار النفط
إجماع في "أوبك" على دعم استقرار أسعار النفطإجماع في "أوبك" على دعم استقرار أسعار النفط

إجماع في "أوبك" على دعم استقرار أسعار النفط

أكد وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، على أن هناك إجماعًا في الآراء داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها بخصوص ضرورة استقرار سوق النفط لدعم الأسعار، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال بوطرفة إن "الجزائر ستقدم اقتراحًا لتحقيق الاستقرار في الأسعار خلال الاجتماع المقبل"، لافتا إلى أن "المشاورات التي أجريناها مع شركائنا تشير إلى وجود إجماع حول ضرورة استقرار السوق"، معتبرًا أن "هذا الإجماع بمثابة نقطة إيجابية".

وكان بوطرفة يتحدث بعد لقائه بنظيره السعودي خالد الفالح، والأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في باريس بوقت متأخر الجمعة.

وسافر بوطرفة إلى قطر وإيران وروسيا الأسبوع الماضي، للحث على استقرار سعر النفط إلى ما بين 50 و60 دولارًا، وقال إنه واثق من نتيجة اجتماع أوبك الذي سيعقد في الجزائر خلال الفترة من 26 حتى 28 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأفاد الوزير الجزائري بأن "الجزائر على اتصال بالدول الأعضاء في أوبك، وبالأمين العام للمنظمة، وهذا جزء من العمل على التوصل لإجماع" مشيرا إلى أنه "يشعر بتفاؤل"، منوها إلى أن "هناك دعمًا من السعودية وقطر وإيران وفنزويلا والكويت ومن الدول غير الأعضاء في أوبك خاصة روسيا".

وتستضيف الجزائر منتدى الطاقة الدولي إلى جانب اجتماع أوبك في وقت لاحق من الشهر الجاري، في الوقت الذي بحث فيه بوطرفة الاجتماعين مع الفالح وباركيندو في باريس.

والجزائر من الدول المنتجة للنفط التي تأثرت كثيرًا بخفض سعر الخام إلى النصف خلال العامين الماضيين.

وبدأت تحركات تجاه التوصل لاتفاق عالمي لتحقيق الاستقرار في إنتاج النفط، وذلك بعد خمسة شهور من فشل محادثات كانت تهدف لتحقيق ذلك، عندما أصرّت السعودية على انضمام إيران للاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com