مقتل 12 وإصابة 23 في هجمات لمتشددين شمال تكريت العراقية
مقتل 12 وإصابة 23 في هجمات لمتشددين شمال تكريت العراقيةمقتل 12 وإصابة 23 في هجمات لمتشددين شمال تكريت العراقية

مقتل 12 وإصابة 23 في هجمات لمتشددين شمال تكريت العراقية

قالت مصادر من الشرطة والجيش العراقيين إن 12 شخصا قتلوا اليوم السبت عندما هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة للشرطة شمالي تكريت ثم فجروا شاحنة ملغومة عند مدخل المدينة.

ولم يرد بعد أي إعلان للمسؤولية عن الهجوم وهو الأول من نوعه منذ استعادة المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترا شمالي بغداد من تنظيم داعش في أبريل نيسان عام 2015.

وقالت الشرطة ومصادر من قيادة عمليات صلاح الدين المسؤولة عن أمن المنطقة إن أحد المسلحين لقي حتفه عند نقطة التفتيش بعد أن قتل بالرصاص أربعة من رجال الشرطة في الهجوم الذي وقع الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش).

وذكرت المصادر أن مسلحين آخرين واصلا التحرك بشاحنتهما الملغومة لنحو سبعة كيلومترات إلى حدود المدينة وفجراها مما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى و23 مصابا.

وأوضحت صورة لم يتسن التأكد من صحتها بثت على مواقع التواصل الاجتماعي عمودين من الدخان يتصاعدان في السماء قرب أقواس البوابات الشمالية للمدينة.

وبعد الهجمات شددت الشرطة الإجراءات الأمنية في تكريت المفروض عليها بالفعل إجراءات أمن مشددة منذ استعادتها من الدولة الإسلامية.

ولم يتضح ما إذا كان مهاجمون آخرون ما زالوا في المنطقة.

واستعاد الجيش في الأيام الأخيرة منطقة الشرقاط الواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر شمالي تكريت من داعش في إطار الإعداد لتحرك صوب مدينة الموصل الشمالية في وقت لاحق من هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com