الشرطة العراقية تعتقل واليًا لـ"داعش" متنكرًا بزي امرأة
الشرطة العراقية تعتقل واليًا لـ"داعش" متنكرًا بزي امرأةالشرطة العراقية تعتقل واليًا لـ"داعش" متنكرًا بزي امرأة

الشرطة العراقية تعتقل واليًا لـ"داعش" متنكرًا بزي امرأة

هاجم تنظيم داعش المتشدد، اليوم الأحد، قرية تابعة لمحافظة صلاح الدين شمال العراق، في محاولة لاستعادتها من القوات العراقية، التي حررتها الأخيرة أمس، من قبضة التنظيم، فيما أعلنت الشرطة العراقية اعتقال "والي" التنظيم  في قضاء "الشرقاط"، متنكراً بزي امرأة.

وقال النقيب في الجيش العراقي غزاون الجبوري، إن قوات الجيش استعادت أمس قرية "الزوية"، وهي قرية مهمة وكبيرة على أطراف بيجي الشرقية، شمال محافظة صلاح الدين، لكن "داعش" هاجمها اليوم.

وأضاف الجبوري أن "التنظيم شن هجوماً عنيفاً، منذ الفجر، مستغلاً مرتفعات بمحيط القرية لإطلاق النار عبر قناصة"، مشيرا إلى أن "القوات العراقية تتصدى للهجوم الدائر حتى اللحظة"، دون أن يتحدث عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف الجانبين.

من جانبه، كشف مصدر في الشرطة العراقية إن "قوات الجيش، وأثناء تقدمها وفق معلومات استخباراتية، اعتقلت الوالي الأمني لتنظيم داعش في الشرقاط، شمال محافظة صلاح الدين، والملقب بأبي عمر العسافي، وكان يرتدي زي امرأة للتنكر أثناء محاولته الخروج مع العائلات النازحة".

وبحسب المصدر نفسه فإن العسافي كان يحمل وحدة تخزين إلكترونية، تحتوي على ملفات مهمة، ومعلومات عن عناصر التنظيم تشمل أسمائهم الحقيقة وألقابهم المستعارة وأماكن تواجدهم، فضلا عن وثائق حول إحراق منازل مدنيين ونسبها للأجهزة الأمنية.

وفي محافظة الأنبارغرب البلاد، قال اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، قائد عمليات الأنبار، إن طيران التحالف الدولي قتل 10 من مسلحي "داعش"، شمال مدينة الرمادي، كما دمر سيارات تابعة للتنظيم.

وأوضح المحلاوي، أن "طيران التحالف الدولي قصف وكراً للإرهابيين في منطقة البوعساف، التابعة لجزيرة الرمادي، شمال المدينة، وأسفر القصف عن قتل 10 إرهابيين وتدمير مدفع هاون 120 ملم وسيارة للتنظيم".

وأضاف أن "قوة من الجيش تمكنت من تدمير ثلاث سيارات لتنظيم داعش تحمل أسلحة ثقيلة في جزيرة الرمادي، بواسطة منظومة الصواريخ الروسية الكورنيت".

وتراجع نفوذ التنظيم في العراق بعد أن سيطر على ثلث مساحة البلاد، قبل نحو عامين، نتيجة العمليات العسكرية التي تشنها القوات الحكومية بمشاركة ميليشيات مسلحة موالية لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com