الرئيس المصري ينفي دعم بلاده للمعارضة في إثيوبيا‎
الرئيس المصري ينفي دعم بلاده للمعارضة في إثيوبيا‎الرئيس المصري ينفي دعم بلاده للمعارضة في إثيوبيا‎

الرئيس المصري ينفي دعم بلاده للمعارضة في إثيوبيا‎

 نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، اتهامات إثيوبية لمصر بدعم المعارضة في إثيوبيا بعد موجة احتجاجات عنيفة أوقعت مئات القتلى.

واتهمت إثيوبيا يوم الاثنين "عناصر" في إريتريا ومصر ودول أخرى بالوقوف وراء الاحتجاجات التي أشعلتها ما تقول المعارضة إنها مصادرة أراض وانتهاكات حقوقية، وهو ما دفع الحكومة لإعلان حالة الطوارئ.

وألقت الاضطرابات بظلالها على إثيوبيا التي يوجد بها أحد أسرع الاقتصادات الأفريقية نموا بفضل طفرة صناعية تقودها الدولة، لكن الحكومة الإثيوبية تواجه انتقادات في الداخل والخارج بسبب نهجها السلطوي في التنمية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية إن مصر -المنخرطة في خلاف مع أديس أبابا بشان تقاسم مياه النيل- مصدر دعم لعصابات مسلحة في إثيوبيا رغم أن ذلك الدعم ربما أنه يأتي من عناصر لا تنتمي لمؤسسات الدولة.

وقال الرئيس المصري في ندوة نظمتها القوات المسلحة بمناسبة مرور 43 عاما على حرب أكتوبر/ تشرين الأول مع إسرائيل: "من ضمن الأدبيات اللي إحنا بنعتنقها هي عدم التدخل في شؤون الآخرين ودي دروس اتعلمناها.. ومش كده وبس.. وعدم التآمر على أحد".

وأضاف باللهجة العامية المصرية أن "الأدبيات بتاعتنا إن إحنا نضغط أو ندعم معارضة أو نعمل أي إجراءات من هذا القبيل، لا تحدث".

وقال: "أرجو أن رسالتنا لأشقائنا في إثيوبيا تصل إليهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com