الرباط تشهد ثاني مسيرة احتجاجية بسبب طحن بائع السمك
الرباط تشهد ثاني مسيرة احتجاجية بسبب طحن بائع السمكالرباط تشهد ثاني مسيرة احتجاجية بسبب طحن بائع السمك

الرباط تشهد ثاني مسيرة احتجاجية بسبب طحن بائع السمك

شهدت العاصمة الرباط، اليوم الأحد، ثاني مسيرة احتجاجية، بسبب مقتل بائع أسماك "طحنته" شاحنة نفايات، خلال محاولته منع عناصر أمنية من مصادرة بضاعته بدعوى أنها "مخالفة".

وشارك الآلاف في المسيرة، التي انطلقت من باب الحد التاريخي، إلى مقر البرلمان، بمشاركة مواطنين ونشطاء حقوقيين وسياسيين وجمعيات من المجتمع المدني.

وحمل المتظاهرون صوراً لمحسن فكري، بائع الأسماك الضحية، ولافتات تطالب بالكشف عن حقيقة هذه القضية، ووضع حد لما اعتبروه "تجاوزات" من عناصر السلطة، و"سوء معاملاتها" للمواطنين.

وردّد المحتجون هتافات تطالب باحترام كرامة المواطنين، واحترام القوانين من جانب الجميع.

وطالب المشاركون بالكشف عن نتائج التحقيق، ومحاسبة المتورطين في مقتل بائع السمك.

وفي 28 أكتوبر/تشرين الأول، تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر عملية مصادرة رجال الأمن المغربي كمية من الأسماك في مدينة الحسيمة (شمال).

وسُمع، عبر الفيديو، صوت يدعو سائق شاحنة لـ"طحن" الشاب محسن فكري بآلة شفط النفايات، حينما أراد أن يحول دون إتلاف بضاعته.

وتسبب مصرع فكري، بمظاهرات ومسيرات في جميع أنحاء المغرب ما زالت مستمرة، وبشكل أكبر بمنطقته والبلدات المجاورة.

والثلاثاء الماضي، أعلن الوكيل العام للملك، لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أن قاضي التحقيق لدى المحكمة أصدر أمراً بإيداع ثمانية أشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي، في إطار التحقيق الجاري حول ظروف وفاة محسن فكري، في حين قرر مواصلة التحقيق مع ثلاثة آخرين في حالة سراح.

وقال بيان للوكيل العام للملك، إن من بين المعتقلين اثنين من رجال السلطة (الشرطة)، ومندوب الصيد البحري، ورئيس مصلحة بمندوبية الصيد البحري (رسمية)، وطبيب رئيس مصلحة الطب البيطري، وثلاثة عمّال بشركة النظافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com