النجيفي يدعو لوقف "ديكتاتورية الأغلبية" في العراق
النجيفي يدعو لوقف "ديكتاتورية الأغلبية" في العراقالنجيفي يدعو لوقف "ديكتاتورية الأغلبية" في العراق

النجيفي يدعو لوقف "ديكتاتورية الأغلبية" في العراق

تطرق  نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي إلى الأجواء العامة في العراق، معتبرا أنها "ما زالت تحتاج إلى الكثير، فإرادة الأغلبية أو دكتاتورية الأغلبية، ينبغي أن تتوقف لصالح احترام الديمقراطية وحقوق المكونات مهما صغر حجمها"، داعيا إلى "إدانة أي منهج إقصائي لا يحترم حقوق المواطنين وإرادتهم".

وقال النجيفي،  خلال اجتماعه مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، اليوم الأربعاء، إن "الوضع في العراق فيه تعقيدات ونحن مع مبدأ التفاهم والحوار مع القوى الوطنية كافة".

وأضاف المسؤول العراقي، "لا ننكر أن هناك خلافات داخل القوى السنية كما هو الحال في القوى الشيعية والكردية، ولكن فيما يخص قضية التسوية والمصالحة فإن لهم صوتا واحدا ستسمعونه بوضوح".

وأفاد، بأن "التسوية تستوجب وجود مصلحة لجميع أطرافها سواء من هو داخل العملية السياسية أو خارجها و لابد أن تسبق عملية التسوية إجراءات لبناء الثقة، عمادها حل الاشكالات القائمة وتقديم ما يعزز الثقة كشركاء في وطن واحد" .

وأشار النجيفي، إلى أنه "سيتم تسلم ورقة التسوية الوطنية التي قدمها التحالف الوطني في هذا المكان بحضور قادة القوى السنية كافة، وسنقدم ردا موحدا بعد أن نطلب إجراءات بناء الثقة وهي إجراءات عادلة ومعروفة، بعدها سنكون جاهزين للدخول في محادثات ومناقشات يحدوها حرصنا الشديد على تفكيك المشكلات والنهوض بالعراق وتقديم الرؤى والأفكار بكل ما يعز العراقي ويضمن أمنه ومستقبله ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com