إيران والعراق يتبادلان رفات 110 جنود قتلوا خلال حرب الأعوام الثمانية‎
إيران والعراق يتبادلان رفات 110 جنود قتلوا خلال حرب الأعوام الثمانية‎إيران والعراق يتبادلان رفات 110 جنود قتلوا خلال حرب الأعوام الثمانية‎

إيران والعراق يتبادلان رفات 110 جنود قتلوا خلال حرب الأعوام الثمانية‎

سلم العراق، اليوم الجمعة، إيران رفات 98 من جنودها الذين قتلوا في الحرب بين البلدين، التي اندلعت في ثمانينيات القرن الماضي، فيما تسلمت بغداد من الجانب الايراني رفات 12 من جنوده.

وقال الموظف في منفذ الشلامجة الحدودي بمحافظة البصرة جنوب العراق كاظم الياسري ، إن "لجنة حكومية مشتركة من البلدين أشرفت اليوم الجمعة على تبادل رفات قتلى الحرب العراقية الايرانية في مراسم رسمية".

وأوضح أن "العراق سلّم ايران 98 من رفات جنودها، وتسلم من إيران رفات 12 جنديا عراقياً" مشيرا إلى أن "هناك لجنة مشتركة تعمل بصورة متواصلة للكشف عن رفات قتلى الحرب في المناطق الحدودية".

وخاض البلدان الجاران حربا دامية امتدت لثمان سنوات خلال ثمانينيات القرن الماضي خلفت نحو مليون قتيل من الجانبين وخسائر اقتصادية تقدر بنحو تريليون دولار، حسب إحصاءات غير رسمية.

وتعززت علاقات البلدين منذ إسقاط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في 2003 وتولي حكومة ذات غالبية شيعية مقربة من طهران مقاليد الحكم في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com