الخارجية المصرية: حماية حقوق الإنسان من أولويات الدولة
الخارجية المصرية: حماية حقوق الإنسان من أولويات الدولةالخارجية المصرية: حماية حقوق الإنسان من أولويات الدولة

الخارجية المصرية: حماية حقوق الإنسان من أولويات الدولة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان تأتي علي رأس أولويات الدولة، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذل في هذا الصدد.



وقال وزير الخارجية المصري، في بيان له الأربعاء، حصلت "إرم" على نسخة منه، إن اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يحتفل به العالم اليوم، يمثل ذكرى هامة لواحد من أهم الانجازات التي توصل إليها المجتمع الدولي، وهي تبني الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي انطلق من مبدأ بسيط ولكنه قوي في ذات الوقت، تمثل في "أن كافة البشر ولدوا أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق والحريات".


وشدد شكري علي استمرار التزام مصر بمسؤولياتها تجاه قضايا حقوق الإنسان على مستوى العالم، خاصة قضايا الشعوب العربية والأفريقية والإسلامية والنامية، مع حرصها على الوقوف أمام أية محاولات ترمي لإعمال مبادئ حقوق الإنسان، بشكل متحيز أو في إطار ازدواجية المعايير أو استغلالها في استهداف سيادة الدول أو التأثير على أمنها واستقرارها.


وأشار الوزير شكري إلى الدور الهام والنشيط الذي تضطلع به مصر، في إطار تفاعلها الإيجابي مع الآليات الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان للتعامل مع موضوعات على غرار الحق في التنمية، وحماية المدنيين في أوقات النزاعات المسلحة، وحماية الأسرة، وحقوق المرأة والطفل، ومواجهة الكراهية والتعصب الديني، واحترام التعددية الثقافية.

ولفت شكري إلى الدور الريادي لمصر في المطالبة، بحصول أبناء الشعب الفلسطيني على كافة حقوقهم المشروعة، وعلى رأسها حق تقرير المصير والحق في إقامة دولتهم المستقلة علي كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com