بالصور.. الداخلية المصرية تضبط 4 متهمين جدد بـ"تفجير الكنيسة"
بالصور.. الداخلية المصرية تضبط 4 متهمين جدد بـ"تفجير الكنيسة"بالصور.. الداخلية المصرية تضبط 4 متهمين جدد بـ"تفجير الكنيسة"

بالصور.. الداخلية المصرية تضبط 4 متهمين جدد بـ"تفجير الكنيسة"

أعلنت الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، ضبط 4 متهمين جدد بتفجير كنيسة شرقي القاهرة، في 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ليبلغ إجمالي من تم ضبطهم منذ الحادث 8 متهمين بينهم امرأة.

وقالت الداخلية في بيان لها، إن "مهاب قاسم، وكرم إبراهيم، من العناصر الرئيسية في ارتكاب حادث تفجير الكنيسة البطرسية (شرقي القاهرة)، وقد أمكن ضبط الثاني، بينما ما زالت الجهود مستمرة لضبط الأول.

واتهم البيان، كرم إبراهيم، بـ"ارتباطه بجماعة الإخوان المسلمين، ومشاركته في تأمين مسيرات الجماعة".

وأضاف، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد وضبط 3 آخرين وهم "أحمد عاطف، وعبد الرحمن عبد الفتاح، وعبد الحي نور الدين، من عناصر البؤرة الإرهابية المنفذة  للحادث".

وأشار البيان إلى أنه "عُثر بحوزة أحدهم على عبوات ناسفة وسلاح محلي الصنع وكمية كبيرة من طلقات الخرطوش"، موضحا أنه "تم إحالة المضبوطين للنيابة؛ لمباشرة تحقيقاتها، وتوالي الأجهزة الأمنية جهودها لسرعة ضبط الهارب مهاب مصطفى".

وفي 11 ديسمبر/كانون الأول 2016، استهدف انتحاري بحزام ناسف مكانًا مخصصًا للنساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية المسيحيين الأرثوذكس في حي العباسية؛ ما أسفر عن سقوط 28 قتيلاً، بينهم منفذ العملية، وأكثر من 40 مصاباً.

وفي اليوم التالي للحادث، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه تم القبض على 3 رجال، وامرأة للاشتباه في صلتهم بالهجوم.

ويُعد الهجوم، الذي أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه، أول تفجير على الإطلاق يشهده المجمع، وهو المقر الرئيسي الكنسي للمسيحيين الأرثوذكس، الذين يمثلون العدد الأكبر من المسيحيين في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com